10/08/2018

وزير الداخلية يتحوّل إلى توزر للإطلاع على جاهزية الوحدات الأمنية

أدّى وزير الدّاخلية، هشام الفراتي، أمس الخميس، زيارة عمل ميدانية تفقدية إلى ولاية توزر، « للإطلاع على جاهزية الوحدات الأمنية بها والإجراءات المتخذة لتأمين الموسم السياحي والإستماع إلى مشاغل الإطارات والأعوان، قصد مزيد الإحاطة بهم »، وفق بلاغ للداخلية.
وقد إستهل الوزير هذه الزيارة بالإطلاع على ظروف العمل بمحافظة شرطة الحدود بمطار توزر نفطة الدولي، أين عاين سير منظومتي التفتيش الأمني والإجراءات الحدودية بها.
كما تفقّد إثر ذلك الدوريات القارة والمتنقلة والمقرات الأمنية التابعة لإقليمي الأمن والحرس الوطنيين والإدارة الجهوية للحماية المدنية والفوج الجهوي لوحدات التدخل للأمن الوطني بتوزر، مشيرا بالمناسبة إلى « مضي الوزارة في مواصلة العمل على تحسين الظروف المهنية والإجتماعية لمنتسبيها ».
ومن جهة أخرى كانت لوزير الداخلية جلسة بمقر الولاية، اجتمع خلالها بالمعتمدين وبثلة من الإطارات الأمنية، إذ أكّد خلال الإجتماع على « ضرورة الحرص على متابعة حسن وسرعة تنفيذ قرارات رئيس الحكومة التي أعلن عنها خلال زيارته لولاية توزر يوم 16 فيفري 2018، بالإضافة إلى ضرورة الوقوف على مشاغل المواطنين وخدمتهم على أحسن وجه ».
كما توجه هشام الفراتي إلى المركز الحدودي المتقدّم للحرس الوطني بغار موسى وفرقة الحرس الحدودي بحزوة، لمعاينة منظومة تأمين الحدود، قبل أن يختتم زيارته هذه بالإطلاع على سير العمل بالمعبر الحدودي بحزوة، حيث استمع إلى مشاغل المواطنين بالجهة، متعرّفا على أهم مطالبهم ومدى جودة الخدمات الإدارية المقدّمة لهم في هذا الإطار.
وقد دعا وزير الدّاخلية الوحدات الأمنية، خلال تحوّله إلى توزر، إلى « مزيد الرفع من درجة الأهبة واليقظة وسرعة ونجاعة التدخّل، للمحافظة على الأمن العامّ والتّوقّي من مختلف التّهديدات، من أجل حسن تأمين الموسم السياحي ومواصلة مقاومة جميع المظاهر الإجرامية »، حسب ما جاء في بلاغ الوزارة.

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة