07/05/2019

وزير الخارجية يبحث مع رئيس مجلس الوزراء الأرجنتيني مزيد دعم علاقات التعاون بين البلدين

شكل اللقاء الذي جمع وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي برئيس مجلس الوزراء الأرجنتيني "ماركوس بينيا"، أولى محطات الزيارة الرسمية التي يؤديها الجهيناوي يومي 6 و7 ماي الحالي إلى الأرجنتين بدعوة من نظيره الأرجنتيني خورخي فوري.

وأثنى الجهيناوي وفق بلاغ لوزارة الخارجية اليوم الثلاثاء، على مستوى العلاقات السياسية الممتازة التي تربط البلدين الصديقين، مؤكدا الحرص على مزيد دعمها لاسيما في المجال الاقتصادي.

كما ألقى الوزير محاضرة في "المعهد الوطني للخدمة الخارجية" والذي يعتبر من أعرق الأكاديميات الدبلوماسية في المنطقة، تناولت واقع وآفاق التجربة الديمقراطية التونسية ومبادئ سياسة تونس الخارجية، وذلك بحضور عدد من سامي المسؤولين وإطارات وزارة العلاقات الخارجية والديانة وثلة من الأكاديمين والباحثين وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بالأرجنتين.

وكان وزير الشؤون الخارجية تولى خلال موكب خاشع وعلى أنغام النشيد الوطني الرسمي للبلدين، وضع إكليلين من الزهور أمام النصب التذكاري لمحرر أمريكا الجنوبية الجنرال "خوسي دي سان مارتين" إكبارا لهذا القائد التاريخي وأمام النصب التذكاري بحديقة الذاكرة ببيونس آيرس إكراما لأرواح ضحايا الدكتاتورية العسكرية التي حكمت الأرجنتين من سنة 1976 إلى سنة 1983.

كما أدّى الوزير زيارة إلى مقرّ صحيفة "لا ناسيون"، إحدى أعرق الصحف اليومية في الأرجنتين، وأجرى حوارا صحفيا حول العلاقات التونسية الأرجنتينية، ومستجدّات الوضع السياسي في تونس وأهمية الاستحقاقات الانتخابية المقبلة موفى السنة الجارية في دعم التجربة الديمقراطية التونسية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
  

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة