الٱن

07/01/2019

وزير الخارجية يبحث في الدوحة مع نظيره القطري سبل دعم علاقات التعاون الثنائي

أدى وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، اليوم الاثنين، زيارة إلى دولة قطر بدعوة من نظيره القطري ،نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن عبد الرحمان آل ثاني .

وتأتي هذه الزيارة وفق بلاغ صادر عن الوزارة في إطار الإستعدادات الجارية لتنظيم الدورة العادية الثلاثين للقمة العربية التي ستحتضنها تونس يوم 31 مارس المقبل ومواصلة للزيارات التي قام بها الجهيناوي إلى عدد من العواصم العربية.

وقد أطلع وزير الشؤون الخارجية نظيره القطري أثناء اللقاء الذي جمعهما صباح اليوم على التحضيرات والخطوات التي إتخذتها تونس لتأمين ظروف نجاح القمة العربية القادمة حيث اعتبر الجهيناوي أن هذا الموعد يعد لبنة وخطوة أساسية في سبيل تفعيل العمل العربي المشترك.

ودعا وزير الخارجية دولة قطر إلى مواصلة المساهمة في دعم الإقتصاد التونسي عبر الإستثمار في المجالات الإقتصادية الواعدة معبّرا عن إرتياحه للتطور الهام الذي عرفته المبادلات التجارية بين البلدين وتطور نسق التعاون الفني من خلال تطور إنتدابات الكفاءات التونسية.

من ناحيته عبر الشيخ محمد بن عبد الرحمان آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزاراء ووزير الخارجية القطري، عن حرص بلاده على المساهمة في إنجاح قمة تونس مؤكدا حضور دولة قطر في أشغالها على أعلى مستوى كما جدد إلتزام قطر بمواصلة جهودها لدعم الإقتصاد التونسي.

وأعرب الطرفان بالمناسبة عن رغبة البلدين الشقيقين في تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

 

 

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة