07/09/2017

وزير الخارجية يؤكد حرص تونس على تطوير علاقات التعاون والشراكة مع البرتغال

أكد وزير الشؤون الخارجية، خميس الجهيناوي، حرص تونس على تطوير علاقات التعاون والشراكة مع البرتغال على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف في إطار الاتحاد الأوروبي،وذلك لدى لقائه مساء أمس الأربعاء، سفير البرتغال في تونس، خوزي فريديريكو فيولا دي دروموند لودوفيتشي .

وحسب بلاغ صحفي للوزارة اليوم الخميس اشار وزير الخارجية إلى وجود آفاق واعدة لتنمية العلاقات الاقتصادية والمبادلات التجارية ورفع نسق الاستثمارات البرتغالية في تونس.

وقد استعرض الجهيناوي خلال لقائه الديبلوماسي البرتغالي واقع علاقات التعاون بين تونس والبرتغال والاستحقاقات الثنائية القادمة، في أفق الزيارة التي سيؤديها إلى لشبونة يومي 11و12 سبتمبر الجاري بدعوة من نظيره البرتغالي أوغستو سانتوس سيلفا،والاجتماع الرابع رفيع المستوى بين تونس والبرتغال الذي سيعقد خلال شهر نوفمبر القادم تحت إشراف رئيسي حكومتي البلدين.

ومن المنتظر أن يجري الجهيناوي خلال زيارته محادثات مع عدد كبير من سامي المسؤولين هناك كما يشرف رفقة نظيره البرتغالي على افتتاح منتدى اقتصادي يهدف إلى تعريف رجال الأعمال البرتغاليين بمناخ الاستثمار بتونس.

وسيحضر وزير الشؤون الخارجية أيضا حفل تقديم نسخة من الدستور التونسي بمقر مجلس النواب البرتغالي مترجمة إلى اللغة البرتغالية، يلقي خلاله كلمة حول مسار الانتقال الديمقراطي في تونس.

  

    

 

الاكثر قراءة