الٱن

01/11/2018

وزير الخارجية الهولندي يؤكّد دعم بلاده الكامل لجهود تونس في مجال مكافحة الإرهاب

أكد وزير الخارجية الهولندي ستيفانوس بلوك، خلال لقاء جمعه اليوم الخميس برئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي بقصر قرطاج، دعم بلاده الكامل لجهود تونس في مجال مكافحة الإرهاب، منوّها بدورها المحوري في ضمان أمن المنطقة وإستقرارها.

وأبرز وزير الخارجية الهولندي، وفق بلاغ لرئاسة الجمهوريّة، تقدير بلاده للخطوات الكبرى التي قطعتها تونس من أجل ترسيخ الديمقراطية وتكريس إحترام الحقوق والحريات، لاسيما فيما يتعلق بسياساتها التقدمية في مجال حقوق المرأة.

كما أعرب عن حرص هولندا على تعزيز التعاون الثنائي وتنويعه في عديد المجالات، على غرار الفلاحة والنقل ومعالجة المياه.

من جانبه، أكد رئيس الجمهورية، أهمية مواصلة العمل على مزيد تطوير علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين، بما من شأنه أن يدعم جهود تونس الدؤوبة لترسيخ مسارها الديمقراطي، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة.

يذكر أن الزيارة الرسمية التي يؤديها وزير الخارجيّة الهولندي إلى تونس، بدعوة من نظيره التونسي خميس الجهيناوي، تتنزل في إطار سلسلة من اللقاءات والمحادثات الثنائية المتتالية التي جمعت كبار مسؤولي البلدين منذ سنة 2016، ومنها زيارة رئيس الوزراء الهولندي إلى تونس في ديسمبر 2016 ، ووزيرة التجارة الخارجية والتعاون الدولي بالمملكة الهولندية في مارس 2018 ، والزيارة التي أداها رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى لاهاي في أفريل 2018.

الاكثر قراءة