وزارة التعليم العالي تونس
14/03/2019

وزير التعليم العالي يدعو إلى الضغط على كتلة الأجور في ميزانية الوزارة

دعا وزير التعليم العالي سليم خلبوس، رؤساء الجامعات والمديرين العامين للوزارة إلى الضغط على كلتة الأجور في إعداد ميزانية الوزارة بالنسبة للوزارة للسنة القادمة، من خلال ضبط الحاجيات الضرورية من الانتدابات مع الأخذ بعين الاعتبار إعادة توظيف الموارد البشرية.

وأوصى خلبوس في منشور وجهه، يوم 6 مارس الجاري إلى المديرين العامين حول إعداد مشروع ميزانية الوزارة لسنة 2020، بضبط الحاجيات الضرورية من الانتدابات بصفة دقيقة مع بيان توزيعها والاقتصار على الحاجيات المتأكدة وخاصة المتعلقة منها بهياكل التسيير الجديدة، داعيا، إلى ضبط الحاجيات من الساعات الإضافية مع العمل على ترشيدها.

وسيتم إعداد الميزانية، حسب المنشور، من خلال ضبط توجهات إستراتيجية وإعداد إطار الأداء (الأهداف ومؤشرات قيس الأداء) وتحديد الأنشطة المبرمجة والحرص على ملائمة التقديرات المالية مع الأهداف المضبوطة طبقا لأحكام القانون الأساسي الجديد لميزانية الدولة.

وطالب بمزيد التحكم في نفقات التسيير وترشيدها مع الأخذ بعين الاعتبار توظيف الفواضل المسجلة بميزانية 2018 مع تقديم كشف دقيق ومفصل لوضعية النفقات التي تصرف ووضعية الاعتمادات المتخلدة وبرنامج تسويتها.

وحث وزير التعليم العالي، في ذات المنشور، مسؤولي الوزارة على تقديم قائمة في تخص اقتناء التجهيزات المبرمجة في اطار مشاريع التجهيز الجديدة مع بيان الجدوى والمستفدين منها مع ارفاقها بجرد للتجهيزات المتوفرة حاليا وتقديراتها المالية.

 

 

 

 

الاكثر قراءة