الٱن

12/04/2021

وزير التجارة يتعهد بفتح تحقيق بخصوص معلومات تشير الى "قيام بعض الشركات التونسية بتعليب المواد محليا وتصديرها في اتجاه الكيان الصهيوني عبر فرنسا".

تعهد وزير التجارة وتنمية الصادرات محمد بوسعيد، الاثنين ، بفتح تحقيق فوري للتحقق من معلومات حول  قيام بعض الشركات التونسية بتعليب بعض المواد محليا وتصديرها في اتجاه الكيان الصهيوني عبر فرنسا. 
 وأضاف بوسعيد ، في اجابته على سؤال طرحه النائب نعمان العش حول وجود معلومات حول  قيام بعض الشركات التونسية التي تعمل في مجال صناعة الغذاء وتصبير الهريسة والتن على تصدير منتوجاتها الى الكيان الصهيوني. 
 وشدد بوسعيد على وجود ثوابث لا يمكن التنازل عنها سواء التي جاء بها الدستور التونسي او في اطار الاتفاقيات العربية وانه لا تسامح مع ملف التطبيع الاقتصادي مع الكيان الصهيوني. 
 وبين العش ان احدى الشركات التونسية تعمل في مجال صناعة العجين تقوم بتصدير منتوجاتها الى شركة فرنسية والتي تقوم بتصدير هذه المنتجات الى الكيان الصهيوني مع تحويل العائدات الى جنات ضريبية. 
 ودعا العش، في ذات السياق، لجنة التحاليل المالية التابعة للبنك المركزي التونسي  الى فتح تحقيق في هذا الملف وكذلك موقف الدولة التونسية من ملف التطبيع مع الكيان الصهيوني .
 وأورد العش في السؤال الذي قام بطرحه أسماء عدد من الشركات التونسية "المتورطة في ملف تصدير المنتوجات الى الكيان الصهيوني ".

الاكثر قراءة