الٱن

31/08/2018

وزارة الصحة الجزائرية: تسجيل 74 حالة مؤكدة بالكوليرا إلى غاية 30 أوت 2018

نقلت وكالة الانباء الجزائرية اليوم الجمعة عن وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات ان آخر حصيلة لوباء الكوليرا بالجزائر إلى غاية 30 من الشهر الجاري بلغت 74 حالة مؤكدة.

وأوضحت 'واج' أن الحالات المؤكدة تخص 6 ولايات هي البويرة ب3 حالات البليدة ب39 حالة و تيبازة ب15 حالة والجزائر العاصمة ب15 حالة والمدية وعين الدفلى بحالة واحدة لكل ولاية .

وذكرت وزارة الصحة بأن "132 حالة غادرت المستشفى أي ما يعادل نسبة 66 بالمائة من العدد الإجمالي للحالات المقيمة بالمستشفى" مؤكدة بأن بقية المرضى مقيمين على مستوى المؤسسة العمومية الإستشفائية لبوفاريك.

وأشارت بالمناسبة إلى أن الوباء "يبقى منحصرا على مستوى ولاية البليدة فقط وأن الحالات المسجلة بكل من ولايتي المدية وعين الدفلى هي حالات كانت في زيارة الى ولاية البليدة .

و دعت وزراة الصحة الجزائرية في ذات الوقت إلى ضرورة احترام التدابير الوقائية, خاصة منها المتعلقة بقواعد النظافة الشخصية والجماعية كشرط أساسي وضروري للحد من انتقال العدوى.

وتتمثل هذه التدابير في الغسل الجيد للأيدي بالصابون والماء النظيف عدة مرات في اليوم, خاصة قبل لمس الطعام وقبل كل وجبة غذائية وبعد استعمال المرحاض, مع غسل الخضر والفواكه قبل استهلاكها وتغلية الماء المخزن وإضافة له ماء جافيل قبل استعماله مع تفادي استعمال المياه غير المعالجة وغير الخاضعة للرقابة (مياه الآبار والمنابع والخزانات).

وفي حالة ظهور إسهال أو تقيوء, تدعو الوزارة الى ضرورة التوجه لأقرب مركز صحي وإعادة التمييه بتناول الماء بكمية كبيرة وأملاح إعادة التمييه (SRO) مع ايلاء عناية خاصة للأطفال والمسنين.

الاكثر قراءة