02/11/2019

وزارة الصحة: أطباء استشفائيين جامعيين تابعين للمؤسسة العسكرية في اختصاص طب النساء والتوليد على ذمة جهة مدنين

أعلنت وزارة الصحة انه تقرّر وضع فريق من الأطباء الاستشفائيين الجامعيين للصحة العمومية ومن الراجعين بالنظر للمؤسسة العسكرية في اختصاص طب النساء والتوليد على ذمة الجهة الصحية بمدنين.

وأضافت الوزارة في بلاغ لها صادر السبت، ان هذا القرار الذي اتخذ بعد التشاور والتنسيق بين رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة، يهدف الى تأمين استمرارية الخدمات الصحية بهذا الاختصاص، في إنتظار إيجاد الحلول الكفيلة بتغطية هذا النشاط الطبي بصفة جذرية.

يشار الى ان النائبة الجديدة بالبرلمان عن ولاية مدنين ليلى الحداد (حركة الشعب)، كانت أثارت في تدوينة نشرتها اليوم على صفحتها الرسمية على "فيس بوك"، اشكال فقدان أطباء الاختصاص بالمستشفى الجامعي بمدنين إثر انهاء الفريق الطبي الصيني عمله ومغادرته هذه المؤسسة الصحية، مبينة أن مغادرة الفريق الطبي الصيني خلف بالخصوص انعداما للخدمات بقسم التوليد بالمستشفى.

وأثنت الحداد في تدوينة ثانية على "فيس بوك" نشرتها اثر ساعتين فقط من هذه التدوينة، على التفاعل السريع لوزيرة الصحة بالنيابة سنية بن الشيخ، مع ما كتبته بخصوص وضعية المؤساست الصحية بجهة مدنين، مؤكدة ان الوزيرة أعلمتها بأن فريقا طبيا صينيا جديدا سيصل اليوم واكدت لها رغبتها في عقد لقاء جدي حول الوضع بمستشفى مدنين ولبحث امكانية ايجاد حلول استعجالية.

الاكثر قراءة