الٱن

17/10/2018

وزارة الدفاع: "العثور على الضّابط الطيّار وانتشاله من عرض البحر وهو في حالة وعي تام"

قالت وزارة الدفاع الوطني إن مرحيات البحث والإنقاذ التابعة لجيش الطيران، "تمكّنت من العثور على الضابط الطيّار الذي تم فقدان الإتصال به، عندما كان يقوم بتمرين اعتراض جوي. وقد تم انتشاله من عرض البحر، وهو في حالة وعي تام".

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن الضابط الطيّار "تمكّن من استعمال (الكرسي اللاّفظ) ومن القيام بالإجراءات الخاصة بالبقاء في البحر على متن قارب النجاة المجهّز للطائرة "آف 5" وذلك داخل المجال الجوي التونسي، على بعد حوالي 140 كلم شمال مدينة بنزرت".

وأضافت أن عملية الإنقاذ تمّت بالتنسيق مع مركز تنسيق الإنقاذ التابع لجيش الطيران التونسي وبمساهمة جيش البحر، ظهر اليوم الأربعاء في حدود الساعة الواحدة و35 دقيقة، وذلك "رغم رداءة الأحوال الجوية ومحدودية الرؤية". كما ساهم الجانب الإيطالي في عملية البحث وتبادل المعلومات، خلال هذه العملية.

وقد تمّ على الفور نقل الضابط الطيّار، جوّا، إلى القاعدة الجوية سيدي أحمد، حيث تم عرضه على فريق طبي مختص تولى إحاطته بالعناية الطبية اللازمة".

يذكر أنه تم فقدان الإتصال بالضابط الطيّار، عندما كان يقوم بتمرين اعتراض جوي بطائرة "آف 5"، في إطار أنشطة مخطّط العمل لسنة 2018 لدول المبادرة (5 زائرة 5 دفاع)، مبرمج لصباح اليوم الأربعاء، بشمال المجال الجوّي التونسي (70 ميلا بحريا من بنزرت).

وقد تم مباشرة توجيه مروحيات تابعة لجيش الطيران وزوارق تابعة لجيش البحر لتولّي عمليات البحث والإنقاذ عرض البحر وشمال المجال الجوّي التونسي.

الاكثر قراءة