الٱن

23/11/2017

وزارة الداخلية: إلقاء القبض على تكفيريين بعدد من جهات البلاد

ألقت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني 02 مارس بمعتمديّة التضامن من ولاية أريانة، أمس الإربعاء، القبض على عنصر تكفيري عمره 22 سنة، تعمّد تنزيل صور وتدوينات ومقاطع فيديو عبر شبكة التواصل الإجتماعي "فايسبوك" تمجّد الإرهاب وتحرّض عليه.

وأكدت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الخميس، أنه باستشارة النيابة العموميّة أذنت للفرقة المذكورة بالاحتفاظ به، ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنه موضوعها "الإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي".

وأوردت في بلاغ ثان لها، أن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني ببنعروس، ألقت أمس الإربعاء القبض على عنصر تكفيري عمره 46 سنة، وباشرت قضيّة عدليّة في شأنه موضوعها "الإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي".

وأوضحت أن الموقوف تعمّد تنزيل تدوينات ومقاطع فيديو على حسابه الخاصّ بموقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك" تُمجّد التنظيمات الإرهابيّة وتحرّض على الإرهاب.

وأضافت في بلاغ ثالث، أن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بأريانة، ألقت القبض على عنصر تكفيري عمره 33 سنة قاطن بجهة رواد، وباشرت قضيّة عدليّة في شأنه موضوعها "الإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي"، مبينة أن الموقوف عاد مؤخرا من ليبيا وكان في صفوف إحدى التنظيمات الإرهابيّة هناك.

وجاء في بلاغ آخر للوزارة، أن منطقة الأمن الوطني بالقيروان، ألقت بدورها أمس الإربعاء، القبض على عنصر تكفيري يبلغ من العمر 31 سنة قاطن بجهة المنصورة، من أجل تعمّده تنزيل تدوينات وفيديوهات على شبكة التواصل الإجتماعي "فايسبوك"، تمجّد تنظيم "داعش" الإرهابي وتحرّض على الإرهاب.

وأوضحت أنه بمزيد التحرّي مع الموقوف، تمّ العثور بهاتفه الجوّال على صور أسلحة ناريّة ومخازن أسلحة وبدلات عسكريّة وموادّ لصنع القنابل، مؤكدة أنه النيابة العموميّة أذن بعد مراجعتها بالإحتفاظ به، ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنه موضوعها "الإشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي".

كما ألقت منطقة الأمن الوطني ببنعروس القبض على عنصر تكفيري من متساكني بنعروس، يتواصل مع عناصر إرهابيّة بالخارج، ويتعمّد تمجيد التنظيمات الإرهابيّة، ويسعى إلى التحوّل إلى بؤر التوتر وتربطه علاقة بالعديد من العناصر التكفيريّة، وفق بلاغ لوزارة الداخلية.

وبينت الوزارة، أنه بتعميق التحرّيات مع الموقوف اعترف بتعمّده في عديد المناسبات تنزيل تدوينات وصور لعناصر إرهابيّة حاملين لأسلحة وخطب تحريضيّة على حسابه بموقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك". كما يتواصل مع عنصرين تكفيريين على شبكات التواصل الإجتماعي.

وأكدت أنه بمراجعة النيابة العموميّة، أذنت بإحالته على الوحدة الوطنيّة للبحث في جرائم الإرهاب لمواصلة التحرّيات معه.

الاكثر قراءة