الٱن

05/12/2019

وزارة التكوين المهني تعلن عن قائمة أولية من باعثي المؤسسات في إطار برنامج جيل جديد من الباعثين "بلديات"

أعلنت وزارة التكوين المهني والتشغيل اليوم الخميس، عن قائمة أولية لباعثي المؤسسات الصغرى في مجالات العناية بالمناطق الخضراء والكنس اليدوي والعناية بالمقابر، المقبولين في إطار برنامج جيل جديد من الباعثين "بلديات" الذي اطلقته الوزارة بالتعاون مع بلدية تونس.  

وتضم القائمة 63 باعثا ستقوم بلدية تونس بدعوتهم لإجراء اختبارات كتابية يوم 20 ديسمبر الجاري لاختيار قائمة نهائية ستضم تسعة باعثين لإحداث ثلاث مؤسسات في مجال العناية بالمناطق الخضراء وأربع مؤسسات في مجال الكنس اليدوي ومؤسستين اثنتين في مجال صيانة المقابر حسب اتفاقية مبرمة بين البلدية والوزارة.  

وستتولى الوزارة تمكين المترشحين المقبولين من دورات تكوينية في مجالات بعث وتسيير المؤسسات من طرف موجهين من ذوي الخبرة، في حين ستتولى بلدية تونس بالتنسيق مع وزارة الشؤون المحلية والبيئة تكوين المترشحين المقبولين في مجال التدخل والمهام الموكلة إليهم.  

وستخصص وزارة التكوين المهني خط تمويل لإسناد قروض ميسرة تشمل كافة تكاليف المشروع عن طريق موارد الصندوق الوطني للتشغيل، يعهد بالتصرف فيه للبنك التونسي للتضامن، في حين تقوم بلدية تونس بإبرام صفقات إطارية بالتفاوض المباشر لمدة ثلاث سنوات مع المؤسسات المحدثة في حدود مائتي ألف دينارا كحدّ أقصى سنويا.  

وبإمكان المترشحين الذين تم رفض ملفاتهم تقديم اعتراضاتهم على النتائج ببلدية تونس في اجل اقصاه يوم 10 ديسمبر 2019، حسب نص البلاغ.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة