وزارة التعليم العالي تونس
11/04/2019

وزارة التعليم العالي تؤكد في جلسة مع ممثلي الاتحاد العام لطلبة تونس تمسكها بالمنھج الحواري لفض مختلف الاشكاليات

انعقدت الاربعاء بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي جلسة عمل مع ممثلي الاتحاد العام لطلبة تونس، بإشراف رئيس الديوان وبحضور كل من المدير العام للشؤون الطالبية والمكلّف بالملفات النقابية.

وأفادت الوزارة في بلاغ لها الخميس ان "الطرف الوزاري عبر خلال ھذه الجلسة التي التأمت في ظروف طيّبة يسودھا التفاعل والتفھم لمشاغل الطلبة، عن نبذ العنف والأسف لما شھدته الوقفة الاحتجاجية للطلبة من أحداث وتوترات، كما تمّ التأكيد على التمسك بالمنھج الحواري لفض مختلف الاشكاليات المطروحة".

وتداول الطرفان حول عدد من المسائل ذات الطابع البيداغوجي وأخرى متصلة بالخدمات الجامعية، خلال هذه الجلسة التي أفضت إلى التأكيد على الطابع غير النھائي لمشروع الاجازة والماجستير في التربية والتعليم الذي لا يزال بمرحلة التشاور مع مصالح وزارة التربية، مع إلتزام الوزارة بالعمل على ضمان تكافؤ الفرص بين المترشحين.

كما تعهدت الوزارة بحلحلة الإشكال المتعلّق بعدم إجراء الامتحانات وضمان حق الطالب في التحصيل العلمي وذلك في أقرب الآجال، مؤكدة التفاعل مع الطرف النقابي الطلابي بدراسة عدد من المطالب ذات العلاقة بالخدمات الجامعية المسداة لفائدة الطلبة.

الاكثر قراءة