إيقاف تلميذ في قفصة بتهمة تسريب اختبارات الباكالوريا بعد انطلاقها
20/05/2020

وزارة التربية: سيتم تسليط عقوبات على المؤسسات التربوية المخالفة لإجراءات الحجر الصحي الموجه

أكدت وزارة التربية، اليوم الأربعاء، أنها ستسلط عقوبات إدارية على أصحاب المؤسسات التربوية الخاصة والهياكل الخاصة المخالفة لإجراءات الحجر الصحي الموجه من خلال تقديم دروس خصوصية، وذلك بسحب التراخيص أو إيقاف النشاط أو إنهائه كليا.

وأوضحت، في بلاغ لها، أن هذا الإجراء يأتي على خلفية ما تمت ملاحظته في الفترة الأخيرة من تجاوزات لمقتضيات الحجر الصحي من قبل بعض المؤسسات التربوية الخاصة، وبعض الهياكل الخاصة، التي عمدت إلى تنظيم دروس دعم وتدارك ودروس خصوصية.

ودعت في هذا الصدد، جميع الأولياء إلى ضرورة عدم الانسياق وراء هذه الدعوات المخالفة للقانون حفاظا على سلامة أبنائهم.

واعتبرت الوزارة في تنظيم هذه الدروس مخالفة "صارخة" لأحكام الأمر الحكومي عدد 156 لسنة 2020 المتعلق بضبط الحاجيات الأساسية، ومقتضيات ضمان استمرارية سير المرافق الحيوية في إطار تطبيق إجراءات الحجر الصحي الشامل، والأمر الحكومي عدد 208 لسنة 2020 المتعلق بضبط إجراءات الحجر الصحي الموجه.

وشددت الوزارة على أنها ستتولى اتخاذ كل الإجراءات القانونية الكفيلة بزجر هذه التجاوزات طبقا لأحكام المجلة الجزائية، ولأحكام مرسوم رئيس الحكومة عدد 9 لسنة 2020، والمتعلق بزجر مخالفة منع الجولان، وتحديده والحجر الصحي الشامل، والتدابير الخاصة بالأشخاص المصابين أو المشتبه بإصابتهم بفيروس "كورونا" المستجد.

 

  

الاكثر قراءة