13/01/2020

وزارة التربية: سيتم انتداب حاملي الاجازة التطبيقية في التربية والتعليم بداية من السنة القادمة

أوضحت وزارة التربية، الاثنين، انها ستقوم بانتداب حاملي الاجازة التطبيقية في التربية والتعليم بداية من السنة الدراسية القادمة وذلك بمقتضى اتفاق بين وزارة التربية ورئاسة الحكومة.

وبينت الوزارة، في بلاغ لها، انه تم اعلام المدرسين المعنيين مسبقا بالاتفاق مع رئاسة الحكومة والذي يقضي بانتدابهم بصفة متعاقدين بالنسبة للسنة الجارية (2019 /2020) على ان يتم انتدابهم بداية من السنة الدراسية القادمة.

وعبرت الوزارة عن استغرابها، على اثر ما تم تسجيله من وقفات احتجاجية واضراب عن العمل داخل المدارس الابتدائية من قبل حاملي الاجازة التطبيقية في التربية، مما اعتبرته "تعمد هؤلاء المدرسين تعطيل الدروس والمطالبة بالانتداب المباشر".

ودعت حاملي الاجازة التطبيقية في التربية والتعليم والمعنين بالتدريس في المدارس الابتدائية في مفتتح السنة الدراسية 2019 /2020 الى الاتصال بالمندوبيات الجهوية للتربية الراجعين اليها بالنظر لتسلم عقود الانتداب وامضائها ثم ارجاعها وذلك لاتمام اجراءات خلاص مستحقاتهم.

وينفذ أساتذة التعليم الابتدائي خريجو شعبة الإجازة التطبيقية في التربية والتعليم في مختلف جهات البلاد، وقفات احتجاجية ومسيرات واضرابات عن العمل للتعبير عن رفضهم لقرار التعاقد مع وزارة التربية، والمطالبة بالانتداب الفوري والمباشر، وفق ماينص عليه القانون الأساسي القطاعي لهذ الشعبة وفق تعبيرهم.

الاكثر قراءة