الٱن

16/04/2018

وزارة التربية تدعو المدرسين الراغبين في العمل إلى الإعلام تفاديا للخصم الآلي من المرتب

دعت وزارة التربية في بلاغ لها اليوم الاثنين، كافة المدرسين بالمدارس الإعدادية والمعاهد "الذين باشروا عملهم أو المتغيبين لأسباب صحية أو غيرها إلى إعلام مديري المؤسسات التربوية لتأكيد مباشرتهم لعملهم أو تغيبهم لأسباب صحية أو غيرها".

وجاء في البلاغ أن المدرسين يمكنهم تأكيد ذلك أيضا مباشرة لدى المندوبيات الجهوية للتربية عن طريق الاتصال المباشر أو بتوجيه مراسلة كتابية للمندوب الجهوي تتضمن وجوبا المؤسسة التربوية التي يعمل بها المدرس ومعرفه الوحيد.

وتأتي هذه الدعوة حسب نص البلاغ "تبعا لدعوة الجامعة العامة للتعليم الثانوي إلى تعليق الدروس وحرصا على إحكام تطبيق الإجراءات القانونية المتعلقة بالخصم من الأجر بعنوان أيام العمل غير المنجز".

وقالت الوزارة إنها توجه هذه الدعوة "من منطلق حرصها على ضمان حق العمل والتزامها بواجبها في تأمين استمرارية المرفق العمومي بالنسبة للمدرسين الراغبين في مباشرة عملهم وتفاديا للخصم الآلي من المرتب".

وكانت الهيئة الادارية القطاعية للتعليم الثانوي قررت في ختام اجتماعها يوم الجمعة الماضي، تعليق الدروس بداية من يوم الثلاثاء 17 أفريل 2018 بجميع الاعداديات والمعاهد الثانوية ومواصلة حجب أعداد التلاميذ.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة