25/08/2018

وحدات الحرس الديواني بالقصرين تحجز 50 صفيحة من مخدّر القنّب الهندي

تمكنت دورية تابعة لفرقة الحرس الديواني بالصخيرات في معتمدية فريانة (على الشريط الحدودي التونسي الجزائري من ولاية القصرين) ظهر اليوم السبت من ضبط 50 صفيحة من مخدّر القنب الهندي "الزطلة" تزن حوالي 5 كلغ مخفية بإحكام داخل سيارة تحمل ترقيما منجميا تونسيا يقودها مواطن تونسي الجنسية أصيل الجهة وذلك أثناء دورية مراقبة وسائل النقل على مستوى الطريق الفرعي الرابط بين حسي الفريد و الكامور.

وأوضحت الإدارة العامة للديوانة في بلاغ لها أن تفاصيل العملية تتمثل في إشارة أعوان الدورية لسيارة ذات صبغة تجارية تحمل ترقيما تونسيا بالوقوف في إطار عمليّة مراقبة روتينية وبمباشرة أعوان الديوانة تفتيش الصندوق الخلفي للسيارة لاذ سائقها بالفرار مترجّلا متجها نحو المسالك الجبليّة ورغم مطاردته لم تتمكّن من القبض عليه.

وبتفتيش السيارة تفتيشا معمّقا تمّ العثور على كيس بلاستيكي يحتوي على المادة المخدّرة المذكورة فتمّ تعزيز الدورية بعناصر مرافقة من فرق الحرس الوطني والحرس الديواني وخفر السيارة المحجوزة إلى مقرّ فرقة الحرس الديواني بالصخيرات.

وبمراجعة النيابة العمومية أذنت بإدراج سائق السيارة الذي تمّ التعرّف على هويّته في مناشير التفتيش و تكليف فصيل الحرس الديواني بالقصرين بمواصلة البحث في القضية.

الاكثر قراءة