01/09/2018

نورالدين الطبوبي: "المنظمة الشغيلة تدعم الحكومة في حربها على الفساد إذا كانت جدية وبلا إنتقائية ولا ظلم"

قال الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي في إجتماع عمالي بمقر الإتحاد الجهوي للشغل بتوزراليوم السبت "ندعم رئيس الحكومة في الحرب على الفساد إذا كانت جدية وبلا انتقائية ولا ظلم وتخضع لدولة القانون والمؤسسات".

وأضاف الطبوبي خلال تقديمه موقف المنظمة الشغيلة من الإقالات التي أجريت أمس الجمعة بوزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة بأن المنظمة على ثقة في إستقلالية القضاء التونسي لكشف الحقائق داعيا في هذا الصدد إطارات الوزارة الى تقديم بعض الحقائق الى الشعب في ندوة صحفية لعرض وجهات نظرهم ومعرفة الخطأ من الصواب .

واعتبر الطبوبي أن ملف الفساد في قطاع الطاقة هو ملف شائك منذ سنوات عديدة داعيا رئيس الحكومة الى طرح جميع الملفات المتعلقة بالفساد والابتعاد عن الانتقائية نظرا لما يعتبره وجود شبهات فساد تحوم حول عديد الشخصيات المقربة من رئيس الحكومة.

وقال في الاجتماع العمالي كذلك ان هيئة ادارية وطنية ستنتظم قريبا لتدارس إمكانية تنفيذ إضراب عام في القطاع العام لإعتبارين اثنين وهما تلكأ الحكومة في المفاوضات المتعلقة بإصلاح القطاع العام وإعادة هيكلته وإصدار أوامر تضرب مصداقية التفاوض حسب تأكيد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل.

وسيكون الاضراب العام بحسب قوله دعما للقطاع العام واصلاحه من المنظور الوطني الحقيقي ويعيد له قدرته التنافسية وقدرته التشغيلية وحفاظا على التوازنات المالية لهذا القطاع.

وبخصوص ملف نقابة التعليم الثانوي وتزامنا مع اقتراب العودة المدرسية أكد رئيس المنظمة الشغيلة أنه ملف متراكم نظرا لعدم جدية السلطة في الدخول في التفاوض رغم تصريحاتهم بأنهم منفتحون على الحوار مع النقابة إلا أن المفاوضات لم تنطلق بعد معتبرا ذلك يدخل في سياسة المماطلة والتسويف بخصوص هذا الملف.

وكان الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل تولى صباح اليوم تقديم سيارة اسعاف الى المستشفى الجهوي بتوزر تندرج في إطار معاضدة مجهود الدولة لقطاع الصحة.

الاكثر قراءة