النقابة الوطنية للصحفيين تطلق "مرصد الحقوق المهنيّة للصحفيين التونسيين
19/04/2018

نقابة الصحفيين تندد باستهداف فريق التلفزة التونسية بعد مباراة كرة السلة بين النجم الساحلي و الاتحاد المنستيري

نددت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين باستهداف فريق التلفزة التونسية الذي تولى تامين تغطية مباراة اللقاء الفاصل ضمن دور نصف النهائي في كرة السلة بين النجم الساحلي والاتحاد المنستيري بالرشق بالحجارة عند مغادرة القاعة مما تسبب في اصابة بليغة للتقني محمدعلي الحضري الذي تم نقله لمستشفى سهلول بسوسة لتلقي العلاج حسب ما جاء في بلاغ النقابة تحت عنوان " استهداف متجدد للطواقم الاعلامية".

ودعت النقابة الجمعيات الرياضية وهيئات الاحباء الى "عدم الناي بنفسها عما يحصل من خلال ربط العنف المسلط على الاعلاميين بمجموعات معزولة وغير منظبطة وحملتها كامل مسوؤليتها في التنديد بتلك الممارسات ومساءلة اصحابها قانونيا وبذل مجهودت اكبر في التوعية والتاطير".

كما جددت النقابة دعوتها لوزارة الداخلية للقيام بالاجراءات الاحترازية الضرورية لحماية الطواقم الصحفية في الوقت الذي وصلت فيه المسابقات الرياضية الى ادوارها النهائية التي يرتفع فيها منسوب التشنج والتوتر لدى الجماهير الرياضية .

ونقل البلاغ عن تقني مؤسسة التلفزة التونسية محمد علي الحضري قوله لوحدة الرصد بمركز السلامة المهنية بالنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين " عند مغادرتنا للقاعة الرياضية عمدت بعض جماهير النجم الساحلي الى رشقنا بالحجارة مما ادى الى الحاق اضرار مادية بالسيارة وتهشيم بلورها الامامي مما انجر عنه اصابتي على مستوى الوجه ".

ويذكر ان النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وجمعية الصحفيين الرياضيين التونسييي كانا قد قررتا في شهر مارس الماضي بعد اجتماع مشترك عدم تغطية االانشطة الرياضية التي كانت مقررة ليوم 31 مارس الماضي ردا على احداث عنف سلطت على اعلاميين من مؤسسة التلفزة التونسية لكنه تم تعليق القرار بعد مشارورات مع بعض الجهات ذات العلاقة بتنظيم المقابلات الرياضية.

الاكثر قراءة