الٱن

27/10/2019

نشرة جوية: طقس كثيف السحب مع أمطار رعدية بأغلب مناطق البلاد

يكون الطقس، اليوم الاحد، أحيانا، كثيف السحب مع ظهور أمطار رعدية بأغلب المناطق بجهات البلاد وتكون مؤقتا غزيرة وبكميات محليا هامة بالمناطق الساحلية الشرقية بما في ذلك الجنوب الشرقي.

كما يشهد اليوم تساقط البرد وظهور الصواعق بأماكن محدودة وتكون الريح من القطاع الشمالي قوية نسبيا من 30 إلى 45 كلم/س قرب السواحل الشرقية وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ببقية الجهات .كما تتجاوز مؤقتا 70 كلم/س أثناء ظهور السحب الرعدية.

أما البحر فيكون مضطربا بخليج قابس وقليل الاضطراب ببقية السواحل ثم مضطربا بالسواحل الشرقية.و تتراوح الحرارة القصوى عامة بين 18 و 23 درجة ، وتكون في حدود 16 درجة بالمرتفعات الغربية وتصل إلى 25 درجة بأقصى الجنوب.

وفي ما يتعلق بالتقلبات الجوية، ليوم غد الاثنين، فيتواصل نزول الأمطار بأغلب الجهات وتكون مؤقتا رعدية ومحليا غزيرة بالمناطق الساحلية الشرقية.

اما الريح فتهب من القطاع الشمالي وتكون قوية نسبيا قرب السواحل الشرقية ومعتدلة ببقية المناطق والبحر مضطربا بالسواحل الشرقية وقليل الاضطراب بالشمال.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى عامة بين 17 و 22 درجة و تكون في حدود 15 درجة بالمرتفعات الغربية و تصل إلى 24 درجة بالجنوب الغربي..

 

الاكثر قراءة