29/04/2018

نسبة اقتراع الامنيين والعسكريين ضعيفة جدا بمكتب الاقتراع بحي بوقطفة سيدي حسين

كانت نسبة اقبال العسكريين وقوات الامن الداخلي اليوم الاحد على التصويت للانتخابات البلدية "ضعيفة جدا" بمكتب الاقتراع بالمدرسة الابتدائية حي بوقطفة التابع للدائرة البلدية سيدي حسين، وفق ما عاينته موفدة (وات)، الى حدود الساعة الواحدة ظهرا.

وحضر الملاحظون ومراقبو الاحزاب وممثلو القائمات المترشحة عن دائرة سيدي حسين منذ انطلاق عملية الاقتراع لمتابعة حسن سير العملية الانتخابية ومعاينة مدى احترام الاجرءات الترتيبية التي تمنع تعليق السجل الانتخابي الخاص بالامنيين والعسكريين امام مكتب الاقتراع واستعمال الحبرالانتخابي واستطلاع الراي داخل المكتب وفي محيطه والقيام بحملات تنشيطية انتخابية امام المكتب.

كما تم منع عديد ممثلي وسائل الاعلام السمعية والبصرية من التصوير وذلك وفقا لمقتضيات القانون الانتخابي وفي اطار حماية المعطيات الشخصية للامنيين والعسكريين، ما عدا بعض الناخبين الذين سمحوا عن طواعية لوسائل الاعلام بتصويرهم.

واكد الملاحظون والمراقبون انه تم التثبت من مطابقة مراجعة اقفال الصندوق المضمنة بمحضر الاستلام بحضور اعضاء مكتب الاقتراع والتثبت من المعدات والوثائق والتجهيزات اللازمة، بالاضافة الى التاكد من هوية الناخب وامضائه في الخانة المخصصة له بقائمة الناخبين.

وتنتهي عملية الاقتراع على الساعة السادسة مساء ليقع غلق الصندوق بقفل وقتي ولا يقع تدوينه في محضر الاقتراع وسيتم تامين نقل الصندوق تحت الحماية الامنية والعسكرية وارساله الى مقر الهيئة الفرعية بمرافقة المنسق المحلي لصندوق الاقتراع اين سيتم تخزينه الى حدود يوم 5 ماي القادم مع امكانية مصاحبة ممثلي القائمات المترشحة والملاحظين لمتابعة عملية التنقل.

  

يشار الى انه قد تم اعداد سير عملية التصويت لانتخابات العسكريين وقوات الامن بنفس طريقة عملية التصويت الخاصة بالمدنيين مع اعطاء اهمية خاصة لسجل الناخبين باعتباره ذا صبغة خاصة والهيئة مطالبة بحمايته والمحافظة عليه.

ولن يتم فرز اصوات العسكريين وقوات الامن الداخلي اليوم لتحتسب بالتوازي يوم 6 ماي القادم مع قاعدة الناخبين المدنيين وذلك حفاظا على سرية الاقتراع.

وتنقل صناديق الاقتراع الخاصة بالعسكريين وقوات الامن في نفس الوقت مع بقية صناديق 6 ماي 2018 بداية من الساعة التاسعة صباحا يوم 5 ماي القادم من مقر الهيئة الفرعية لتنقل بعد ذلك الى مراكز الاقتراع بحضور الملاحظين وممثلي القائمات الراغبين في متابعة العملية.

وبخصوص الاجراءات الخاصة بمكاتب الاقتراع المدمجة سيتم افراغ صندوق 29 افريل 2018 وتدوين عدد الاوراق المستخرجة منه في الخانات المعدة للغرض بمحضر الفرز وافراغ صندوق يوم 6 ماي 2018 وتدوين عدد الاوراق المستخرجة منه ليتم خلطها امام انظار الملاحظين بصفة محكمة وجيدة.

الاكثر قراءة