الٱن

15/09/2019

نسبة اقبال على الاقتراع بـ 12 فاصل 94 بالمائة بدائرة قبلي الى حدود الحادية عشرة صباحا

بلغت نسبة الاقبال على الاقتراع بمختلف مراكز الاقتراع بولاية قبلي الى حدود الحادية عشرة صباحا 12 فاصل 94 بالمائة وفق ما أكده المنسق الجهوي للهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات عبد الجبار جديد لمراسل وكالة تونس إفريقيا للأنباء بالجهة.  

ولفت عبد الجبار جديد الى أن هذه النسبة في تصاعد مستمر ومن المنتظر أن تبلغ ذروتها عشية اليوم خاصة وأن هذا اليوم يتزامن مع يوم الراحة الاسبوعية للمواطنين مبينا أن نسبة الاقبال المسجلة الى حدود ذات الساعة في الانتخابات الرئاسية لسنة 2014 كانت في حدود 16 بالمائة.  

كما اوضح المصدر ذاته أن غالبية المقبلين على الاقتراع يتجاوز سنهم 26 سنة داعيا الشباب بالمناسبة الى مزيد الاقبال على أداء حقهم وواجبهم الانتخابي.  

وبخصوص الخروقات المتعلقة بيوم الاقتراع أكد المنسق الجهوي للهيئة الفرعية للانتخابات أن الهيئة ركزت 35 عون مراقبة يجوبون كافة المراكز  مشيرا الى أنه تم تلقي اعلام بخروقات من قبل عدد من المواطنين او ممثلي عدد من القائمات ببعض مراكز الاقتراع تعلقت أساسا بوجود توجيهات للناخبين داخل او بمحيط هذه المراكز والهيئة تتعامل مع الشكايات بكل جدية سواء عبر تنقل اعوان المراقبة الى المراكز التي تم الاعلام عنها او عبر تدخل رؤساء هذه المراكز الذين لهم الحق في تحرير محاضر خاصة وان لهم صفة الضابطة العدلية.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة