الٱن

16/04/2019

نداء تونس: القيادتان المنبثقتان عن اجتماعات الحمامات والمنستير تودعان ملفيهما لدى رئاسة الحكومة

أفاد كل من النائب سفيان طوبال المُنتخب رئيسا للجنة المركزية لحركة نداء تونس في الحمامات، والنائب منجي الحرباوي الذي شارك في الانتخابات التي أفرزت انتخاب حافظ قايد السبسي رئيسا للجنة المركزية في المنستير، في تصريحات لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الثلاثاء، أن القيادتين المنتخبتين، قامتا أمس الاثنين بإيداع ملفيهما لدى مصالح رئاسة الحكومة، بشكل منفصل، للإعلان عن القيادة الجديدة لحركة نداء تونس.

وبين طوبال أنه على إثر استكمال انتخاب رئيس اللجنة المركزية الأحد بمدينة الحمامات، أودعت القيادة المنتخبة الجديدة للحزب ملفها المتضمن لتركيبة القيادة الجديدة للحزب، لدى مصالح رئاسة الحكومة المكلفة بحقوق الانسان والعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني، مشيرا إلى أنه تم إيداع جميع محاضر الجلسات بحضور عدول الإشهاد، وقائلا إن أشغال المؤتمر التي انعقدت بمدينة الحمامات "كانت قانونية وأفرزت لجنة مركزية منتخبة وقانونية".

من جهته صرح النائب منجي الحرباوي أن القيادة المنبثقة عن انتخابات اللجنة المركزية في اجتماع المنستير، "أودعت كذلك ملفها لدى مصالح رئاسة الحكومة وتم قبول هذا الملف الذي كان مرفقا بمحاضر الجلسات".

أما بخصوص ما تم تداوله حول تقديم رئيس الجمهورية، الباجي قائد السبسي، الرئيس المؤسس للحزب، قائمة ضمت 12 إسما وأكد وجودها النائب الحرباوي، قالت الناطقة الرسمية لرئاسة الجمهورية، سعيدة قراش، في توضيح تلقته اليوم الثلاثاء وكالة تونس إفريقيا للانباء، "إن القائمة الإضافية التي نُسبت إلى الرئيس الشرفي للحزب، تمّ اقتراحها قبل انعقاد المؤتمر بأيام، في إطار إنفتاح الحزب على الكفاءات والشخصيّات الوطنيّة".

وأكدت أن رئيس الجمهورية "لم يتدخل في أشغال المؤتمر، لا من قريب ولا من بعيد ولا عبر أيّ من مستشاريه"، مضيفة أن مشاركته في مؤتمر حركة نداء تونس يوم السبت 6 افريل 2019، "اقتصرت على دعوته عموم الندائيين والندائيّات في خطابه الافتتاحي، إلى ضرورة توحيد الصفوف من أجل المحافظة على التوازن السياسي في البلاد وتعزيز مكاسب المرأة وتفعيل دور الشباب في العمل السياسي وتهيئته لتسلّم المشعل".

يذكر أن مجموعتين من حزب نداء تونس عقدتا انتخابات متزامنة بكل من الحمامات والمنستير، لانتخاب رئيس اللجنة المركزية المنبثقة عن أشغال المؤتمر الإنتخابي للنداء.

يشار إلى أن رئيسة المؤتمر المتخلية سميرة بن قدور بالقاضي اعتبرت في تصريح ل(وات) يوم الأحد الماضي أن الانتخابات التي جرت في الحمامات هي الانتخابات القانونية، وقالت إن الإجتماع المنعقد بمدينة الحمامات "هو أول اجتماعات اللجنة المركزية المنبثقة عن مؤتمر حزب النداء "

وفي تصريح إعلامي السبت الماضي اعتبر حافظ قايد السبسي، عضو اللجنة المركزية، أنّ اجتماع المنستير هو "الإجتماع الشرعي للجنة المركزية، لأنّ المؤتمرين انتخبوا مكتبا للمؤتمر مكوّنا من خمسة أعضاء".

الاكثر قراءة