25/09/2018

نجيب الخراز:"كل المؤسسات التربوية المتضررة في ولاية نابل جاهزة لاستئناف الدروس الاربعاء باستثناء مدرسة بلي"

أكد المندوب الجهوي للتربية بنابل، نجيب الخراز، أن كل المؤسسات التربوية المتضررة جراء الفيضانات الأخيرة جاهزة لاستئناف الدروس يوم غد الأربعاء باستثناء المدرسة الابتدائية ببلي من معتمدية بوعرقوب التي تتواصل بها اشغال التنظيف إلى حد الساعة.  

وأضاف الخراز، في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة، أن ان وزارة الإشراف سخرت كل الإمكانيات للقيام بصيانة وتنظيف المؤسسات المتضررة والبالغ عددها 35 مؤسسة.

وأكد، في السياق ذاته، على أهمية مشاركة التلاميذ والأولياء وعدد من مكونات المجتمع المدني في رفع الأوحال والاتربة، مشددا على أن الجهود متواصلة من أجل استكمال عملية التنظيف للعودة إلى نسق الدروس بصفة عادية

ومن جانبه، أفاد معتمد بوعرقوب حسام بن أحمد أنه تم تسخير 3 شاحنات و30 عامل، بالإضافة الى مشاركة الأولياء والمجتمع المدني بهدف تهيئة وتنظيف المدرسة الابتدائية ببلي ومجابهة مخلفات الأمطار الهائلة على البنية التحتية والتجهيزات. وأكد تواصل عملية التنظيف لضمان عودة التلاميذ إلى مقاعد الدراسة بداية من يوم غد الأربعاء.

ويشار إلى أن المؤسسات المتضررة موزعة على 10 معتمديات وهي بوعرقوب وتاكلسة وسليمان وبني خلاد ومنزل بوزلفة ونابل ودار شعبان والميدة والحمامات وقربة.

يذكر أنه تقرر تعليق الدروس بكافة المؤسسات التربوية بولاية نابل يومي الاثنين 24 والثلاثاء 25 سبتمبر الجاري على ان تستأنف الدروس بداية من يوم غد الأربعاء حرصا على سلامة الأسرة التربوية من مخلفات الفيضانات التي شهدتها الجهة يوم السبت الفارط.

الاكثر قراءة