الأطباء ينفذون وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية بسوسة على إيقاف زميلة لهم بشبهة خطأ طبي
22/03/2017

نجاح إضراب أطباء الاختصاص في باجة بنسبة تتجاوز الـ90 بالمائة

تراوحت نسبة مشاركة اطباء الاختصاص بباجة، في أول أيام الإضراب العام لأطباء القطاعين العام والخاص المقرر اليوم الأربعاء وغدا الخميس، بين 90 و95 بالمائة، حيث أغلقت حوالي 50 عيادة خاصة أبوابها من ضمن أكثر من 52 عيادة طب اختصاص متمركزة بالجهة، وفق ما أكده كاتب عام نقابة أطباء القطاع الخاص بباجة، بشير الهميسي.

وذكر الهميسي في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة ان هذه المشاركة الهامة تؤكد تمسك الأطباء بمطالبهم المتعلقة بالعمل فى ظروف ملائمة، وبمحاسبة الأطباء الذين يرتكبون أخطاء طبية وفق ما يقتضيه القانون، وعدم معاملتهم كمجرمين بتطبيق الإيقاف التحفظي، وفق تقديره.

ودعا، من جهة أخرى، إلى تحسين ظروف عمل أطباء القطاع العام ودعمه بالمتطلبات الضرورية لتخفيف التوتر وضمان خدمات أكثر نجاعة، مشددا على ضرورة توفر مناخ من الثقة بين الطبيب والمرضى لتجاوز ما اعتبره حملة ضد الأطباء.

من جانبهم، أبدى عدد كبير من المرضى تذمرهم جراء غلق عيادات طب الاختصاص لأبوابها واكتظاظ أقسام الاستعجالي خاصة في مدينة باجة.

يذكر أن أطباء الاختصاص في القطاعين العام والخاص ينفذون، اليوم الأربعاء وغدا الخميس، إضرابا عن العمل للمطالبة بصياغة قانون وقتي يخص المسؤولية الطبية وبالإفراج عن كل من الطبيب الأخصائي في التخدير، سليم الحمروني، والممرض، صالح عبد اللاوي، الموقوفين في قابس في إطار قضية وفاة مريض اثر خطأ في نوعية الدم المنقول إليه.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة