نادي نفط الوسط العراقي منافس الترجي يعلن انسحابه من مسابقة البطولة العربية للأندية
23/06/2017

نادي نفط الوسط العراقي منافس الترجي يعلن انسحابه من مسابقة البطولة العربية للأندية

أعلن نادي نفط الوسط العراقي اليوم الجمعة انسحابه من فعاليات البطولة العربية للأندية التي تستضيفها مدينة الاسكندرية المصرية من 21 جويلية الى 5 اوت القادم.  

ويذكر ان ناد نفط الوسط العراقي ينتمي الى نفس المجموعة الثالثة التي سيخوض فيها الترجي الرياضي منافسات الدور الاول مما سيحدث لخبطة على مستوى مباريات البطولة وسيجبر منظميها على اعادة النظر في تركيبة المجموعة الثالثة.  

وقال فراس بحر العلوم عضو الهيئة الإدارية لنفط الوسط في تصريحات اعلامية "لقد قررنا الانسحاب من البطولة العربية للأندية وسنبلغ اللجنة المنظمة للبطولة بقرار الانسحاب خلال اليومين المقبلين؛ بعدما تنصَّل اتحاد الكرة العراقي عن التزاماته أمام النادي بتسهيل مهمته في المشاركة".  

وأوضح "الاتحاد لم يلتزم مع النادي، بل أضرَّنا من خلال وضع جدول (معقَّد) لمباريات الفريق بالبطولة العراقية ، بالإضافة لدعوة لاعبي الفريق للمنتخب الأولمبي في مباراتيه الوديتين أمام سوريا الأسبوع المقبل".  

وأشار إلى أن "اتحاد الكرة اتفق مع مدرب المنتخب الأولمبي على دعوة لاعبينا بالتصفيات الأوليمبية لآسيا الشهر المقبل، ما يعني عدم مشاركتهم مع الفريق بالبطولة العربية".  

وأكد "هذه السياسة التي يتبعها الاتحاد معنا، تعني إفشال مهمتنا في البطولة"، مشددًا على أن الإدارة سيكون لها موقف حازم، ولن تقف متفرجة إزاء تنصل الاتحاد من وعوده.

وكان مقررا ان يفتتح الترجي الرياضي مشاركته في البطولة بمواجهة نفط الوسط العراقي يوم 24 جويلية 2017 قبل ان يعلن الفريق العراقي اليوم الجمعة انسحابه من المسابقة.    

وسيلتقي ممثل كرة القدم التونسية في الجولة الثانية مع المريخ السوداني يوم 27 جويلية على ان يختتم سلسلة لقاءاته بالتباري مع الهلال السعودي يوم 30 جويلية.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي الى جانب أفضل صاحب مركز ثاني.  

وفي ما يلي تركيبة المجموعات:

   المجموعة الاولى : الاهلي (مصر) والفيصلي (الاردن) ونصر حسين داي (الجزائر) والوحدة (الامارات العربية المتحدة).

   المجموعة الثانية : الزمالك (مصر) والفتح الرباطي (المغرب) والنصر (العربية السعودية) و العهد (لبنان)

   المجموعة الثالثة : الترجي الرياضي (تونس) والمريخ (السودان) والهلال (العربية السعودية) ونفط الوسط (العراق) الذي أعلن انسحابه

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة