الٱن

موسم الإصطياف الحالي بقابس إستثنائي
12/08/2018

موسم الإصطياف الحالي بقابس إستثنائي

أكد رئيس فرع وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي بقابس لطفي مصدقي في تصريح لمراسل وكالة تونس إفريقيا للأنباء بالجهة أن موسم الاصطياف الحالي يعد موسما ناجحا والإقبال على الشواطئ كان إستثنائيا حيث شهدت مختلف الشواطئ توافد العديد من المصطافين من داخل الجهة والجهات المجاورة إلى جانب عدد ملحوظ من السياح الجزائرين والليبيين.  

ولفت لطفي مصدقي الى أن الوكالة لم تسجل الى حد الآن أي مخالفة وأن الإقبال اللافت الذي شهدته شواطئ ولاية قابس تطلب مجهودا كبيرا لتنظيفها ملاحظا أن الوكالة قد نفذت التزامها المتمثل في تنظيف عشرة شواطئ وغربلة رمالها آليا بمعدل 3 تدخلات شهريا بكل شاطئ.  

وأضاف أن الوكالة قد نجحت نسبيا في تطبيق مثال الإشغال الوقتي للشواطئ مما وفر مساحات مجانية للعموم للإصطياف والتمتع بالبحر مشيرا الى أن وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي قد أسندت خلال هذه الصائفة قرابة 60 رخصة للإشغال الوقتي للشواطئ مقابل 42 رخصة خلال الصائفة الفارطة مما ساعد على توفير مختلف الخدمات التي يحتاجها المصطاف.  

وشدد على أن مجهود النظافة كان مرضيا بمختلف الشواطئ غير أنه يبقى في حاجة للدعم خاصة وأن جل البلديات الساحلية بولاية قابس تعد بلديات ضعيفة والإمكانيات المتوفرة لديها لا تتلائم مع الإقبال الكبير الذي تشهده شواطئ تلك البلديات.  

يشار إلى أن ولاية قابس تعد 12 شاطئا تمتد على مساحة تقارب 80 كلم تنطلق من الهيشة بمعتمدية المطوية شمالا وتصل الى الزارات بمعتمدية مارث جنوبا وهي شواطئ تتميز بامتداد كبير ويجمع العديد من روادها على نظافة مياهها وعلى جمالها الخلاب.  

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة