11/08/2018

مهرجان قرطاج الدولي: الندوة الصحفية للفنانة "يسرى محنوش

استعدادات كبيرة وتدريبات مكثفة لتقديم "سهرة الطرب والنوبة" يوم الاثنين 13 أوت الروماني بقرطاج بإمضاء "سيدة الطرب العربي" يسرى محنوش التي ستجمع خلالها بين الألوان الطربية والفن التونسي، ذلك ما أكدته الفنانة يسرى محنوش في ندوة صحفية أقيمت يوم الجمعة 10 أوت 2018  بالمركز الإعلامي بالمسرح الروماني بقرطاج.

"أعد جمهور قرطاج بتقديم أغنية جديدة من كلمات الشاعر كريم العراقي ومن ألحاني وتوزيع فاضل الفالح سيتم إطلاقها رسميا في شهر سبتمبر المقبل، لتكون هدية لكل التونسيين بمناسبة العيد الوطني المرأة"، هذا ما أفصحت عنه يسرى محنوش بالمناسبة.

"سهرة الطرب والنوبة" سيخصص جزؤها الأول  للون الطربي، ويتضمن جزؤها الثاني مختارات من الأغاني الشعبية والأجواء التونسية الممتعة، ذلك ما كشفته الفنانة يسرى محنوش.

وقالت النجمة التونسية أن "قرطاج يعني لي الكثير"، مبينة أن استعدادات كبيرة وتدريبات مكثفة ما انفكت تقوم بها هي والفرقة الموسيقية التي سترافقها في سهرة الاثنين تحت قيادة المايسترو عبد الباسط بلقايد في هذه السهرة الثانية الخاصة بها على ركح قرطاج بعد حفلتها سنة 2016، وبعد أن كانت قابلت جمهور قرطاج لأول مرة في سهرة مشتركة مع القيصر الفنان كاظم الساهر سنة 2013 إثر تميزها في في مسابقة أحلى صوت في برنامج "ذو فويس" في نسخته العربية لسنة 2012.

وبينت أنها تعشق الغناء التونسي وأجواء التخميرة تماما كما تعشق الغناء الطربي

ولفتت إلى أن المثابرة والجدية وحب العمل والصدق مع الجمهور في العطاء تلك هي مفاتيح نجاح الفنان مهما كانت الصعوبات، مشيرة إلى أنها تخصص تسعين بالمائة من وقتها لعملها. وتحدثت عن أهمية الانتاج الخاص بالنسبة للفنان واستمراريته على الساحة معلنة في بالمناسبة أنها  ستنهي جولتها في مهرجانات هذه الصائفة بعرض في المهدية الأسبوع المقبل بعد نجاح عروضها في كل من صفاقس وبنزرت وسوسة وغيرها، قبل أن تأخذ العام المقبل "هدنة من المهرجانات" لتتفرغ للإنتاج واعدة جمهورها بالكثير من الأعمال الجديدة سنة 2019 .

وتقدم يسرى محنوش عرضها الذي يحمل عنوان "سهرة الطرب والنوبة" في سهرة الاثنين 13 أوت 2018 انطلاقا من العاشرة مساء بالمسرح الروماني بقرطاج.

الاكثر قراءة