19/08/2017

مهرجان بن عروس الصيفي للأطفال في دورته الأولى بعنوان"لون صيفك"

تنطلق اليوم السبت الدورة الأولى لمهرجان بن عروس الصيفي للأطفال ببرمجة متنوعة تجمع بين المسرح والسينما والعروض التنشيطية والفرجوية.وقالت مديرة الهيئة المشرفة على المهرجان، نجوى الملوحي، في تصريح السبت لـ"وات"، إن فكرة إيجاد برمجة لمهرجان خاص بالأطفال طرحت منذ سنوات خاصة وإن مدينة بن عروس تظل في حاجة الى حركية ثقافية وفنية قريبة إلى الاوساط الاجتماعية المكونة للنسيج العمراني للمنطقة، مبينة أن تحويل الفكرة إلى إنجاز تم بالتعاون بين المشرفين على كل من مهرجان بن عروس الصيفي وجمعية ثقافة للجميع ودار الثقافة أبو القاسم الشابي ببن عروس.

وأوضحت الملوحي أن البرمجة وإن كانت موجهة للأطفال بالأساس فهي منفتحة تقريبا على أذواق الأسرة وانتظاراتها بشكل عام حيث من المنتظر أن ينطلق المهرجان مساء اليوم بكرنفال تنشيطي من أمام ساحة الفنون يحتوي على عروض للخيالة والدمى المتحركة العملاقة لعياد بن معاقل. كما سيقام في نفس التوقيت وبرواق الفنون معرض صور فوتوغرافية حول موضوع التهميش ينجز بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني.

ويتواصل المهرجان، الذي وضع تحت شعار " لون صيفك"، إلى غاية 27 أوت الحالي ببرمجة متنوعة تشمل التنشيط الاذاعي والمسابقات والعروض المسرحية والسينمائية للاطفال والورشات الفنية للتدرب على إتقان اشكال إبداعية وفنية مختلفة.

ويختتم المهرجان الأحد المقبل بحفل الألوان الذي يقام مباشرة بعد الانتهاء من تظاهرة صيف المسرح بدار الثقافة ابو القاسم الشابي  

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة