الٱن

03/08/2018

مهرجان الحمامات الدولي: كارلوس نونياز ...موسيقى السلف بروح ابداعية متميزة

التقى جمهور مهرجان الحمامات الدولي في دورته الرابعة و الخمسين, التي تحمل شعار " الحمامات تعشق الحياة" ليلة الخميس02  جويلية مع عرض موسيقي للفنان الاسباني"كارلوس نونياز" رفقة ثلاثة عازفين .

نونياز مبدع اسباني تشبع بروح الموسيقى التقليدية, و خبر فنونها و أسرارها

منذ سن الثامنة من عمره, تتلمذ على يد كبار الأساتذة و العازفين في مجال العزف على آلات النفخ و خاصة المزمار.

"نونياز"...اللاتينو و الفلامنكو

تحت نسمات البحر الهادئة, و أصوات الأمواج الخافتة, استمعنا إلى موسيقى مغايرة تراوح بين أقطاب البحر الأبيض المتوسط و أقطاب المحيط الأطلسي, فبفرنسيته المغلفة بالاسبانية رحب بالجمهور الحاضر من تونس و أوروبا و أيضا أمريكا اللاتينية, وعبر عن سعادته لزيارته تونس للمرة الثانية في ظرف عشر سنوات.

العرض رحلة في عمق التاريخ الأوروبي, الأندلسي, الاسكتلندي و الايرلندي, تعود بك إلى الموسيقى الأندلسية الاسبانية في القرن الثالث عشر, وإلى الموسيقى الكلاسيكية  الاسكتلندية في القرن التاسع عشر, قائد الرحلة  فنان أبدع في ابلاغفن يروي قصة مغايرة.

عرضأظهرأداء مميزا على الركح لكل فرد من فريق "نونياز" و خاصة عازفة الكمنجة الأمريكية التي فاجات الجمهور بصعودها على المدارج و هي تعزف على هذه الآلة بإيقاعات أوروبا الشرقيةو أمريكا اللاتينية,و برقص مشترك مع المبدع "نونياز".

عديد الأنماط الموسيقية كانت حاضرة هذا المساء على غرار "الفلامنكو" و "اللاتينو", فهي نابعة من الثقافة المكسيكية, البرازيلية, البرتغالية, الايطالية   و البريطانية.

 إنها لوحة قدممن خلالها فنايجمع بين المتعة والثقافة في الآنذاته,باستخدام كافة آلات النفخ أمثال

La gaita ,La cornemuse galicienne , Les flûtes.

"نونياز"... مزج مع المزود التونسي

الأجواء التونسية شاركت "كارلوس نونياز" نجاح العرض من خلال مزود غيث بوزيد و "بندير" عبد القادر الدريدي, لتمتزج آلةالنفخ التونسي "المزود" بالات النفخ لدى "نونياز", فكتبوا بطاقة تونسية اسبانية رائعة تفاعل معها الحاضرون بالرقص و رمي "المشموم"

دعا أيضا هذا الفنان الجمهور إلى الرقص معه على إيقاعات مختلفة, خلق على إثرها أجواء مميزة على الركح و المدارج, بالتصفيق و الأهازيج و الرقص على الطريقة البريطانية.

"صاحب الرنين الذهبي"حرصعلى تقديم موسيقى مختلفة, فتجاوز كل الحدود ليعلنها فنا راقيابكل المقاييس, فحضورهالطاغي و طاقتهالفنية المتميزة و روحهالإبداعية,جعلت"نونياز" يتمتع بشعبية كبيرة لدى جمهوره العريضفي العالم و في تونس.

أثبت "كارلوس نونياز"خلال هذا العرض أن نجاح أعماله الفنية, وبيعه أكثر من مليون نسخة من ألبوماته في العالم لم يكن صدفة, فصاحب الرنين الذهبي هو "فنان الموسيقى الجذابة و الموهبة الذكية".

وتسهرون ليلة الجمعة 03 أوت مع عرض موسيقي لفرقة "وسط البلد" المصرية.

الأسلوب الذي تقدمه "وسط البلد" مغاير لما عهدته الساحة الفنية العربية، الكلمات نابعة من وحي الواقع ومن رحم المناطق الشعبية المصرية.

الاكثر قراءة