21/07/2018

مهرجان الحمامات الدولي : عرض لفيلم ON THE MILKY ROAD وسهرة مع مغامرات أمير كوستاريكا

سهرة الجمعة 20 جويلية كانت سينمائية بامتياز في مهرجان الحمامات الدولي تابعنا فيها اخر مغامرات و حكايات امير كوستوريكا المتوج بمهرجان كان لمرتين.

تدور أحداث قصة فيلم  On the milky road "درب التبانة ".

طيلة فترة الحرب حيث ينقل مرحلة حرجة من حياة رجل و بلدته في ظل مخاطر تحصيل القوت اليومي على خط النار...لكن الاحداث تدور في طبيعة جميلة خلابة هناك في بلاد البلقان الهادئة فتملؤك نعمة الطبيعة الجنة لتعصف بها نقمة الحرب والنار..

حكاية رجل مجتهد اسمه "كوستا", يجمع قوت يومه, يبيع الحليب...يخاطر كل يوم بحياته... يعبر الخطوط الأمامية لإيصال الطعام إلى الجنود.

عندما يلاقي "كوستا" "نيفيستا" الفاتنة مونيكا بلوتشي فينقلب هذا الروتين شغفا..اعجابا ..و حبا...

تتواصل الأحداث مع هذه اللاجئة الايطالية الجميلة "نيفيستا" العميلة الهاربة ....حكايات ومغامرات...مطبات ومخاطر تحف بمشوار الحبيبين.

هنا يعود "كوستوريكا" ليجمع بين المتناقضات...بين وطأة  الخوف والذعر من الحرب تتعالى اجمل الضحكات...بين  بشاعة الواقع وروعة الخيال...بين  عذوبة الموسيقى و أصوات المدافع التي تصم الاذان تولد اجمل اللحظات...

كوستوريكا ضمن شريطه

فيلم On the milkyroad حكاية درب مزروع برسائل نقد اجتماعية و عقائدية مشفرة بأسلوب مميز...عندما تتحكم الاقدار في مصائرنا وعندما نستميت لصد قدر او درء خطر هو في ظاهره شر وهو في باطنه حماية وخير لنا ،،حكايات عقيدة  الحب والايمان ذلك ما بلغنا كوستوريكا في فيلم انجزه اخراجا وبطولة قدم فيه جمال الطبيعة موظفا حضور الحيوانات فيه بجمالية مطلقة وتلك هي لغة كوستوريكا السينمائية تترجمها شطحات فنية وفكرية ببساطة جد معقدة!

الليلة  السبت21جويليةجمهور مهرجان الحمامات الدولي له موعد مع امير كوستوريكا مرة أخرى لكن مع الانغام و الموسيقى مع the no smoking orchestra في رحلة موسيقية محفوفة بالبهجة والفرجة اذ يعود بعد تسع سنوات  ليلتقي جمهورا متعطشا لفنه و موسيقاه.

الاكثر قراءة