الٱن

23/09/2021

منوبة :مداهمة وحدة صناعة مواد تنظيف عشوائية في وادي الليل تنتهي بإيقاف 5 شبان من أجل شبهة الانتماء الى تنظيم إرهابي

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية في منوبة بالاحتفاظ بخمسة أشخاص جميعهم شبان ، من أجل شبهة الانتماء إلى تنظيم إرهابي ، وفق ما أفاد به اليوم مصدر أمني صحفية مكتب وكالة تونس إفريقيا للأنباء في منوبة.

وتمّ إيقاف المجموعة مساء أمس إثر مداهمة وحدات فرقة الابحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بمنوبة وحدة عشوائية لصنع مواد التنظيف منتصبة في أحد الاحياء السكنية بوادي الليل ،كانت قد وردت معطيات عن تعمّد اصحابها استعمال مواد خطرة على صحة المواطنين، والنشاط دون تراخيص قانونية وفي محلّ غير خاضع للمراقبة الصحية.

واضاف نفس المصدر انه بالتحري مع العاملين في الوحدة العشوائية، تمّ ضبط محتويات بهواتفهم تمجّد التنظيمات المتطرفة، وكتب ومنشورات بمنازلهم، وباستشارة النيابة العمومية ، أذن ممثلها بالاحتفاظ به في مرحلة أولى لمواصلة الابحاث والتحريات.

واسفرت عملية مداهمة الوحدة العشوائية لمواد التنظيف عن حجز ما يناهز ال05 الاف لتر من مواد التنظيف غير المراقبة وغير الخاضعة للشروط الصحية والمهدّدة لصحة المواطن ، والتي تتوزع بين 1800 لتر من الجفال و650 لتر من سائل الغسيل و1600 لتر من سائل "الدينول"، و400 لتر من المعطّرات السائلة ، تم الاذن بإتلافها وتحريرمخالفات في الغرض.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة