الٱن

27/06/2022

منوبة : بلوغ 287 ألف مؤهّلا للاستفتاء مرسّمين في السجّل الانتخابي في الجهة

بلغ عدد المؤهّلين للاستفتاء المزمع إجراؤه يوم 25 جويلية القادم، بعد التسجيل الإرادي ثمّ الآلي في ولاية منوبة ، 287 ألف مسجّل ومسجّلة قبل غلق باب التحيين يوم 12 جويلية ، وذلك بزيادة تفوق 58 ألف شخص من المسجّلين آليا في الجهة والذي تضمّن في الانتخابات الرئاسية والتشريعية 2019 ، 224 الف مرسّما ، وفق تصريح المنسق الجهوي للهيئة الفرعية للانتخابات في منوبة، حسني السحباني، اليوم الاثنين، لصحفية مكتب (وات) في الجهة.

وتأتي هذه الزيادة ، اضافة الى مجهودات التسجيل الارادي التي بذلتها الهيئة ، والتي مكّنت من إجراء حوالي 5 آلاف عملية تسجيل مباشر، كما تلقّت 200 مطلب تسجيل إلى الموقع الالكتروني المخصّص للغرض "(httpssss://touenssa.isie.tn)، وذلك خلال الفترة المخصّصة لتوسعة برنامج التسجيل المستمر للاستفتاء التي انتهت بتاريخ 14 جوان الجاري.

وبيّن أن الهيئة قامت بنشر قائمات المؤهّلين للاستفتاء بمقرّات المعتمديات الثماني بالجهة وبمقرّ الهيئة وفتحت باب الاعتراض على القائمة ، بداية من غد الثلاثاء، وإلى غاية 29 جوان الجاري.

وتتواصل عمليات تحيين مراكز الإقتراع الخاصة بالاستفتاء ، وفق نفس المصدر، والتي خصّص لها 39 مكتبا قارا موزعة على البلديات والمعتمديات ومراكز البريد والصناديق الاجتماعية والفضاءات التجارية الكبرى، وذلك لتمكين المواطنين من تحيين مراكز الاقتراع واختيار المركز الذي يرغبون في الاقتراع به، دون التقيّد بعنوان الإقامة الأصلي، وذلك بمكاتب التسجيل القارة أو المتنقلة أو من خلال موقع الواب المذكور.

من جهة أخرى ، شرعت الهيئة الفرعية للانتخابات في منوبة صبيحة اليوم الاثنين في تكوين أعوان رقابة حملة الاستفتاء والبالغ عددهم 36 مراقبا ومراقبة، بالمركز الجهوي للتكوين وتطوير الكفاءات.

وأضاف أن التكوين تركّز على اجراءات وشروط الحملة المتعلقة بالاستفتاء المفتوحة للأحزاب والمنظمات والأفراد، حسب الشروط المضبوطة.

الاكثر قراءة