الٱن

28/03/2024

منوبة: انتخاب فوزية الناوي وعلي الماجري ومحمد بن رجب ممثلين عن الجهة بالمجلس الوطني للجهات والأقاليم

 أسفرت عملية الاقتراع، التي نظمتها الهيئة الفرعية للانتخابات بمنوبة، اليوم الخميس، لاختيار ممثلين عن الجهة بالمجلس الوطني للجهات والأقاليم، عن انتخاب فوزية الناوي وعلي الماجري ومحمّد بالرجب من بين 7 مترشحين عن المجلس الجهوي بمنوبة، وفق تأكيد رئيس الهيئة الفرعية أحمد دويك، في تصريح لصحفية "وات".

وتحصلت رئيسة المجلس الجهوي بمنوبة فوزية الناوي (عن عمادة منوبة الوسطى بالمجلس المحلي بمنوبة) على 5 أصوات، ونحصل عضو المجلس الجهوي علي الماجري (عن دائرة العروسية بالمجلس المحلي بالبطان) على نفس عدد الأصوات، فيما تحصل المترشح الثالث محمد بن رجب (عن عمادة السعيدة بالمجلس المحلي بوادي الليل) على عدد 4 أصوات، ما يؤهل ثلاثتهم مبدئيا لعضوية المجلس الوطني للجهات والأقاليم طيلة السنوات الخمس القادمة.

وعلى خلاف معظم الجهات، فولاية منوبة غير معنية بانتخابات أعضاء الأقاليم باعتبار عدم ترشح عضو الجهة بمجلس الإقليم الثاني لهذه المحطة الانتخابية.

يذكر أن المجلس الوطني للجهات والأقاليم يضمّ 77 نائبا 5 منهم عن مجالس الأقاليم، و72 نائبا عن المجالس الجهوية، حيث تم اليوم إنتخاب 3 أعضاء عن كل مجلس جهوي وعددها 24 مجلسا جهويا، وعضو واحد عن مجالس الأقاليم وعددها 5 أقاليم، وفق معطيات الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

الاكثر قراءة