الٱن

06/10/2019

منوبة : إغلاق مكاتب الاقتراع على نسبة فاقت 40 بالمائة وتسجيل 06 مخالفات والاحتفاظ بأربعة أشخاص

بنسبة تصويت فاقت 40 بالمائة أغلقت مكاتب الاقتراع بالدائرة الانتخابية بمنوبة ابوابها في حدود الساعة السادسة مساء وباشر رؤساء وأعوان مكاتب الاقتراع عملية الفرز والعدّ الأوّلي في انتظار الانتهاء منها ومباشرة عملية تجميع الصناديق لتوجيهها الى مركز الفرز بالقطب التكنولوجي بمنوبة .

هذا وشهد الساعات الاخيرة من يوم الاقتراع ارتفاعا في نسق الاقتراع وخاصة من فئة الشباب بعد ان سجلت في حدود الخامسة بعد الزوال نسبة 31,14 بالمائة .

وقد سجلت العملية الانتخابية بدائرة منوبة اليوم الاحد 06 مخالفات انتخابية تعلقت بكتابات حائطية اشهارية لاحدى القائمات الحزبية بمحيط مركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية "الطفولة" ومركز الاقتراع حي الامل في الدندان .

وتمّ تحرير مخالفة تعلقت بالدعاية في محيط مركز اقتراع بابتدائية حي الرمال بطبربة لفائدة قائمة حزبية ايضا ومخالفة تواصل تعليق لافتات دعائية في حق ثلاث قائمات حزبية في منوبة ودوار هيشر وطبربة حسب تصريح عضو الهيئة الفرعية احمد دويك لصحفية مكتب (وات) بمنوبة.

كما اسفرت الجهود الامنية بالدائرة عن الاحتفاظ بأربعة افراد منهم ثلاثة أشخاص من أجل تعطيل سير الانتخابات بمحيط مركز الاقتراع بابتدائية حي حسان في الدندان وذلك بعد تعمّدهم منع حافلة إدارية لنقل وحدات قوات الأمن الداخلي من المرور الى مراكز الاقتراع.

اضافة الى شخص آخر تم القبض عليه اخر النهار بينما كان يقود شاحنة خفيفة على متنها عدد من انصار قواعد قائمة حزبية يقومون بالدعاية الحزبية في مركز اقتراع بحي الرمال في طبربة وبالتثبّت في هويته تبيّن أنه مفتش عنه لفائدة جهة امنية وان السيارة التي يقودها بلا وثائق حيث تم الاحتفاظ به وحجز الشاحنة، حسب ما أفاد به مصدر أمني صحفية وكالة تونس إفريقيا للأنباء بمنوبة.

وقد اشرف على العملية الانتخابية عدد من المراقبين والملاحظين الاجانب والتونسيين فضلا عن ممثلي الاحزاب ولم ترتق الملاحظات المسجلة الى مستوى الجرائم أو الاخلالات التي قد تؤثر على سير العملية الانتخابية.

الاكثر قراءة