25/06/2018

منصب رئيس بلدية البساتين بمنوبة يؤول لرئيس قائمة التيار الديمقراطي

تمّ اليوم الاثنين، بمقرّ القطب الصناعي بالفجة من ولاية منوبة، تركيز المجلس البلدي لبلدية البساتين وأسفرت الجلسة المغلقة على إنتخاب رئيس المجلس البلدي للبلدية بعد ترشح رئيسي قائمتي التيار الديمقراطي، قيس القيطوني، وقائمة حركة النهضة، ريم الخضراوي للمنصب.

وقد آلت رئاسة المجلس بعد فرز الاصوات لرئيس قائمة التيار الديمقراطي، قيس القيطوني، وهو مستثمر خاص ورئيس جمعية النهوض بالتنمية ورئيس المجلس القروي لعمادة سيدي علي الحطاب (2012-2015) ورئيس اتحاد محلي للصناعة والتجارة سابقا من مواليد 1963 .

وأتى ذلك بعد ادلاء الاعضاء المترشحين عن حركة النداء و حزب التيار الديمقراطي بأصواتهم (10 أصوات) لفائدته على حساب رئيسة قائمة حركة النهضة التي لم تحصل سوى على 8 أصوات فقط.

ووقع، في ذات الجلسة، انتخاب، عبير العوني، مساعدة رئيس أولى و، محمد علي العوني، مساعد رئيس ثان وهما من قائمة حركة نداء تونس ، فيما أجلت انتخابات رؤساء اللجان الى تاريخ لاحق.

وكان الأعضاء الـ18 المنتخبون لعضوية المجلس البلدي قد أدوا قبل ذلك اليمين أمام وكيل رئيس بالمحكمة الابتدائية بمنوبة القاضي، عمر الوسلاتي، وذلك في الجلسة المكتملة النصاب التي جرت بإشراف والي منوبة، احمد السماوي، و انطلقت برئاسة العضو، عبد القادر الطرابلسي، وهو العضو الاكبر سنّا المترشح عن حركة النهضة.

وقد دارت الجلسة الاولى المخصصة لتركيز المجلس البلدي في ظروف علنية طيبة عمّها الهدوء و حضرها ممثلي عدد من الاحزاب والمجتمع المدني.

يذكر ان بلدية البساتين، المحدثة في 2016 ، بلغ فيها عدد المسجلين للانتخابات البلدية 5549 ناخبا وناخبة، فيما بلغ عدد المقترعين، يوم 06 ماي المنقضي، 2243

ناخبا وناخبة اي بنسبة تصويت قدرت بـ40 بالمائة، حسب معطيات للهيئة الفرعية للانتخابات .

وقد ترشحت 3 قائمات حزبية للبلدية وحصلت النهضة على 8 مقاعد والنداء على 7مقاعد والتيار الديمقراطي على 3 مقاعد وكان العدد الجملي لعدد مقاعد المجلس البلدي 18 مقعدا منهم 10 ذكور و8 نساء، فيما لم يتجاوز معدل الاعمار بها الـ37 عاما.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة