الٱن

مؤتمر الاتحاد العام التونسي للشغل
23/01/2017

مناقشة التقريرين المالي والأدبي في اليوم الثاني من أشغال مؤتمر الاتحاد العام التونسي للشغل

تتواصل صباح اليوم الاثنين اشغال المؤتمر 23 للاتحاد العام التونسي للشغل في يومه الثاني بمناقشة نواب المؤتمر البالغ عددهم 550 نائبا التقريرين المالي والأدبي للفترة النيابية المنقضية على ان تتم المصادقة على هذين التقريرين لاحقا .

وأفاد سامي الطاهري الأمين العام المساعد بالمكتب التنفيذي المتخلي لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن المؤتمرين سيتوزعون الى 5 لجان موضحا أن اربع منها ستناقش 4 لوائح هي اللائحة الداخلية واللائحة العامة واللائحة المهنية ولائحة العلاقات الدولية والهجرة.

أما اللجنة الخامسة فستتولى فحص وفرز النيابات، ستشكل حسب الطاهري بعد انتخاب أعضائها من قبل نواب المؤتمر كما ستنظر في قانونية النيابات وملفات المترشحين لعضوية المكتب التنفيذي.

يذكر أن أشغال المؤتمر الثالث والعشرين للاتحاد العام التونسي للشغل قد انطلقت يوم امس الاحد تحت شعار "الولاء لتونس الوفاء للشهداء والاخلاص للعمال" ، بقبة المركب الرياضي بالمنزه ليتواصل الى يوم 25 جانفي الجاري .

وقد سجلت الجلسة الافتتاحية، حضور واسع ناهز 7000 مشارك بين نقابيين وضيوف يمثلون منظمات وطنية ونقابات عربية ودولية، إضافة إلى ممثلي الرباعي الراعي للحوار الوطني وشخصيات مستقلة.

الاكثر قراءة