29/02/2020

من 5 إلى 8 مارس 2020: المهرجان الدولي للفرنكوفونية بسوسة

تنظم جمعية "التونسيين أصدقاء الفرنكوفونية" بسوسة الدورة الثالثة من المهرجان الدولي للفرنكوفونية بسوسة وذلك من 5 إلى 8 مارس 2020.

المهرجان ينطلق يوم الخميس 5 مارس في الخامسة مساء بتكريم عدد من الشخصيات التونسية الفرنكوفونية، وفي السابعة مساء يكون الافتتاح الرسمي في المسرح البلدي بسوسة مع عرض لمحمد علي العقبي وتكريم الأغنية الفرنسية وا الفنان واحتفاء خاص بالفنان جاك برال.

يوم 6 مارس تنقسم الفعاليات على جزأين، الجزء الأول سيكون مع عرض سينمائي لتكريم السينما الإفريقية (جنوب الصحراء) من خلال عرض فيلم من بوركينا فاسو بعنوان "رقصة مقدسة" ثم عرض لموسيقى التانغو الإرجنتيني، أمّا الجزء الثاني فيؤثثه عرض فيلم كندي بعنوان "Mathias et Maxime".

يوم 7 مارس سيكون يوم إفريقيا والبحث في آفاق الشراكة والتعاون مع " la Novation City" ثمّ عرض شريط من مالي بعنوان "Rapt à Bamako"، وفي السابعة مساء عرض "El trio de mid Amores" للفنان Agnès Jaoui  من فرنسا في شراكة مع العهد الفرنسي بتونس.

يوم 8 مارس وفي الخامسة مساء عرض شريط سينمائي تونسي بعنوان "l’autre moitié du ciel".

ليكون الموعد في السابعة مساء مع حفل اِختتام المهرجان بتقديم العرض الموسيقى الجديد الذي يحمل عنوان "سلطان" بإدارة الفنان سمير الفرجاني وبمشاركة فنانين من تونس والإوركستر السيمفوني للمعهد العلي للموسيقى بسوسة بالاشتارك مع أوبرا نيس (فرنسا) وهو عرض صوفي ينهل من منابع الموسيقى الطَرقية في الساحل التونسي سيتمّ تقديمه بأسلوب جديد بمشاركة فنانين من تونس وفرنسا.

الاكثر قراءة