ملعب ألعاب القوى برادس يحتضن ملتقى تونس الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة
30/03/2017

ملعب ألعاب القوى برادس يحتضن ملتقى تونس الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة

يحتضن ملعب ألعاب القوى برادس من 13 إلى 15 أفريل القادم ملتقى تونس الدولي لالعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة بمشاركة 300 رياضي ورياضية يمثلون 19 بلدا.

وابرز محمد المزوغي رئيس الجامعة التونسية لرياضة المعوقين في لقاء صحفي انعقد صباح اليوم بالعاصمة ان هذا الملتقى يعد من اهم التظاهرات الرياضية المدرجة ضمن روزنامة اللجنة البرالمبية الدولية وهو مصنف ضمن الجوائز التسع الكبرى للجنة البرالمبية الدولية مشيرا الى ضرورة توفير الامكانيات اللازمة من اجل المحافظة على قيمة هذا الملتقى.

وأفاد بان تونس ستكون ممثلة خلال هذه النسخة الحادية عشرة ب65 رياضيا (35 في صنف الذكور و30 في صنف الاناث) مبينا في نفس السياق مشاركة ابرز الرياضيين التونسيين على غرار وليد كتيلة ومروى البراهمي وروعة التليلي وعباس السعيدي وسمية بوسعيد الى جانب مجموعة من المواهب الشابة. كما ستسجل بعض الاسماء اللامعة من خارج تونس حضورها في هذه التظاهرة مثل اليوناني مانوليس ستيفانوداكيس (رمي الجلة اف 54) والجزائري عبد اللطيف بقة (1500م تي 13).

ومن جهة اخرى اعلن رئيس الجامعة عن تنظيم تونس في اواخر شهر افريل القادم للبطولة العربية للبوتشيا مشددا على اهمية هذه الرياضة بالنسبة لحاملي الاعاقة العميقة ومعربا عن الامل في التوصل الى تكوين فريق وطني في هذه الرياضة.

وأوضح مروان الغالي المدير الفني للجامعة التونسية لرياضة المعوقين من جهته ان تونس ستسعى خلال هذا الملتقى الى المحافظة على المركز الاول التي كانت تحصلت عليه في الدورة الماضية باحراز 63 ميدالية (31 ذهبية و22 فضية و10 برونزية) معتبرا هذه التظاهرة فرصة هامة لادماج الرياضيين الشبان فضلا عن كونها افضل اعداد للنخبة الوطنية للبطولة العالمية المقررة بلندن من 14 و23 جويلة 2017 .

وعبر عن امله في ان ينجح الرياضيون التونسيون في كسب بطاقات التأهل الى مونديال لندن الذي سيكون الهدف خلاله الفوز ب10 ميداليات ذهبية على الاقل مذكرا بان تونس تحصلت في مونديال قطر على 10 ميداليات ذهبية و 3 ميداليات فضية و 1 برونزية.

وأضاف المدير الفني للجامعة بان النخبة التونسية ستشارك في ثلاثة ملتقيات اخرى بمراكش وباريس وسويسرا علاوة على تربص اخير بلندن استعدادا لبطولة العالم.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة