08/07/2021

ملتقى المهن لمساعدة الناجحين في البكالوريا في التوجيه الجامعي ينتظم يومي 12 و13 جويلية الجاري

تنظم الجمعية التونسية لخريجي المدارس العليا الفرنسية بالشراكة مع وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي وعدد من المنظمات الدولية يومي 12 و13 جويلية الجاري ملتقى المهن لمساعدة الناجحين في امتحان البكالوريا في اتخاذ الخيارات الصحيحة عند عملية التوجيه الجامعي والتعرّف على الاختصاصات المطلوبة.

ويهدف هذا المنتدى إلى إرشاد التلاميذ والطلبة إلى الاختصاصات والمهن المطلوبة في سوق الشغل، كما يرنو إلى خفض معدل الرسوب في السنة الأولى من الجامعة بسبب الاختيار الخاطئ للتوجه بعد البكالوريا والمرتبطة غالبا بسبب نقص المعلومات، وفق بلاغ نشرته الجمعية التونسية لخريجي المدارس العليا الفرنسية على موقعها الالكتروني.

ويتعيّن على الراغبين في المشاركة في هذا المنتدى النفاذ إلى موقع الجمعية التونسية لخريجي المدارس العليا الفرنسية على الرابط التالي httpss://www.atuge.org/ وتعمير استمارة المشاركة.

وسيتم نقل هذا المنتدى مباشرة عبر الموقع الإلكتروني للجمعية من الساعة التاسعة صباحا إلى الخامسة مساء. ويشرف على تنشيط المنتدى الذي يشارك في يومه الأول كل من وزير التربية فتحي السلاوتي ووزيرة التعليم العالي والبحث العلمي ألفة بن عودة الصيود والمديرة العامة للوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل فريحان بوصفارة، وعدد من الخبراء وأصحاب بعض المؤسسات الاقتصادية والأساتذة الجامعيين والطلبة وغيرهم.

وسيتطرق المنتدى للحديث عن عديد المهن الجديدة في عدة مجالات على غرار مهن الصحة والاقتصاد الأخضر والرقمنة والتكنولوجيات الدقيقة والهندسة والبناءات ومهن الفنون والإبداع وغيرها، هذا فضلا عن تقديم عديد الإرشادات المتعلقة بنظام التوجيه الجامعي.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة