27/08/2019

مكاتب البريد تستأنف نشاطها غدا الأربعاء بعد إضراب استمر حوالي أسبوع

تستانف مكاتب البريد نشاطها بداية من يوم غد الاربعاء بعد اضراب استمر لاسبوع، حسب ما جاء في بيان الهيئة الادارية للبريد المنعقدة عشية الثلاثاء بالعاصمة.

ودعت الهيئة، في ذات البيان، البريديين الى استئناف العمل بصفة عادية غدا الأربعاء وفتح مكاتب البريد وتقديم الخدمات لفائدة الحرفاء مشيرة الى ان قرارها ياتي "من منطلق الواعز الوطني ومرعاة لمصالح المواطنين".

وحملت الهيئة، مسؤولية تعطل مصالح المواطنين بسبب الاضراب، الى وزارة الاشراف نظرا لما اعتبرته "عدم جديتها في التعاطي مع مطالب القطاع والتفاوض الجدي والمسؤول".

كما طالبت بعقد جلسة تفاوض مباشرة مع سلطة الاشراف برعاية المكتب التنفيذي بالاتحاد العام التونسي للشغل، محذرة من امكانية اللجوء مجددا الى مبدأ الاضراب في صورة تعثر المفاوضات المرتقبة بين الطرفين.

وينفذ اعوان البريد منذ 21 اوت الجاري اضرابا عن العمل تسبب في تعطيل نشاط مختلف مصالح ديوان البريد وفي حالة من الاحتجاج والتوتر في صفوف المواطنين، في وقت تزامن مع صرف جرايات المتقاعدين واقتراب موعد العودة المدرسية والجامعية.

وأرجعت الجامعة العامة للبريد دخولها في الإضراب الى ما اعتبرته "سياسة مماطلة" من طرف وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي وإدارة الديوان الوطني للبريد في التعاطي مع مطالب مهنية تشمل اقرار الترقية الآلية ب8 سنوات وإصدار نتائج المناظرة الداخلية وتخصيص 2 بالمائة من كتلة الأجور للترقيات وإسناد القروض وانهاء التفاوض حول النظام الأساسي للبريد.

الاكثر قراءة