20/12/2019

معركة اتحاد الشغل اليوم ستكون من أجل مناصرة قضايا التعليم وتطويره

أفاد الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم الجمعة ان معركة المنظمة الشغيلة اليوم ستكون من أجل مناصرة قضايا التعليم وتطويره.

وقال الطبوبي خلال افتتاح معرض الكتاب والفنون التشكيلية الذي تنظمه الجامعة العامة للتعليم الثانوي بمدينة الثقافة بالعاصمة تحت شعار "مربون مبدعون"، ان "الاتحاد العام التونسي للشغل يوازن بين دوره النقابي والثقافي خاصة وان الاجيال القادمة في حاجة ماسة للكتاب باعتباره من أساسيات تطور وتنامي وعي المجتمعات".

وأكد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي ان إصلاح المنظومة التربوية يأتي في صدارة انتظارات جامعة الثانوي من الحكومة القادمة اضافة الى ارساء رؤية جديدة قائمة على البعد الوطني والاستراتيجي لقطاع التعليم وتجسيد صورة المدرسة المتطورة عبر الترفيع في ميزانية التربية وتخصيص كل الموارد المالية لعملية الإصلاح.

وأشار اليعقوبي الى ان الجامعة العامة للتعليم الثانوي لا تدخر أي جهد للدفاع عن مصالح واهتمامات المدرسة العمومية والعمل على تطويرها.

ومن جهته قال الامين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين سليم لعباطشة في كلمة بالمناسبة ان تنظيم هذه التظاهرة يعكس النضال الحقيقي التي يخوضه الاتحاد العام التونسي للشغل من اجل تنمية وتطوير الثقافة بمختلف تجلياتها في تونس وخلق مناخ ملائم للمزج بين النضال النقابي والنضال الثقافي، بما يساهم في تطوير المدرسة التونسية.

وتجدر الاشارة الى ان معرض الكتاب والفنون التشكيلية يتضمن مجموعة من العناوين والكتب والصور التي تجسم مراحل النضال النقابي والوطني لعدد من المناضلين ولمجموعة من المربين المبدعين وستتواصل فعالياته الى غاية 28 ديسمبر 2019 في اطار الاسبوع الثقافي بالتوازي مع مجموعة من الانشطة الاخرى المتمثلة بالخصوص في تنظيم ندوات فكرية وأمسيات شعرية وعروض مسرحية وأشرطة سينمائية.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة