الٱن

مصر: السجن المشدد لمدة 10 سنوات في حق اثنين من قيادات جماعة الإخوان
05/02/2018

مصر: السجن المشدد لمدة 10 سنوات في حق اثنين من قيادات جماعة الإخوان

قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات في حق إثنين من القياديين في جماعة الإخوان المسلمين المحظورة في البلاد و ذلك بعد إعادة إجراءات محاكمتهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ "اقتحام قسم شرطة التبين", حسبما أوردته وكالة الأنباء المصرية (أ ش أ).

وقضت المحكمة في جلستها المنعقدة أمس الأحد برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي بمعاقبة كلا من معتز عبد المعطي علي مصطفى وحسن حامد محمد عبد السميع بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات لكل منهما في إعادة إجراءات محاكمتهما بقضية "اقتحام قسم شرطة التبين" كما تضمن الحكم إلزامهما ب"التضامن بدفع مبلغ 10 ملايين و 101 ألف جنيه مصري ووضعهما تحت المراقبة الامنية لمدة 5 سنوات عقب قضاء مدة العقوبة".

وكان المتهمان قد سبق وأن قضي بمعاقبتهما غيابيا بالسجن المشدد لمدة 15 عاما قبل أن يتم ضبطهما وإعادة إجراءات محاكمتهما حضوريا في القضية حسب الوكالة.

يذكر أن ذات المحكمة قد قضت في شهر نوفمبر عام 2016 , على 21 متهما بالسجن المشدد لمدة 15 عاما ومعاقبة 15 متهما آخرين بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات ومعاقبة 11 متهما بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات وإلزام المحكوم عليهم متضامنين بدفع مبلغ 10 ملايين و 100 ألف جنيه مصري ووضعهم تحت المراقبة الشرطية لمدة 5 سنوات عقب انقضاء مدة العقوبة المقضي بها ضدهم وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة لنظرها والفصل فيها.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة