09/02/2019

مشاريع في قبلي الجنوبية باعتمادات تقدر بـ 800 الف دينار

صادقت الجلسة الختامية للمجلس المحلي للتنمية لمعتمدية قبلي الجنوبية على انجاز عدد من المشاريع التي تقدمت بها مكونات المجتمع المدني كمقترحات خلال الجلسة التمهيدية لهذا المجلس المنعقدة في 25 جانفي الماضي، وفق ما اكده لمراسل وكالة تونس إفريقيا للأنباء بالجهة، معتمد المنطقة، منير محاجبة.  

وأوضح المعتمد أن القيمة الجملية للمشاريع المصادق عليها تناهز 800 الف دينار وتشمل تركيز وحدات للإنارة العمومية بكافة قرى المعتمدية باعتمادات تقدر بـ 100 الف دينار، مع تخصيص اعتمادات مماثلة لإنارة مفترقي البليدات والجرسين بالطاقة الشمسية.  

كما تشمل المشاريع المصادق عليها تجهيز نادي للشباب الريفي بقرية المساعيد، ونادي للاطفال بقرية الكليبية بمبلغ قدره 40 الف دينار، وتجميل مدخل قرية الرحمات باعتمادات تقدر بـ 30 الف دينار، علاوة على تهيئة منتزه ترفيهي عمومي بمنطقة كلوامن باعتمادات تقدر بـ 50 الف دينار، واستكمال تهيئة السوقين الاسبوعيتين بكل من البليدات وبشلي باعتمادات تقدر بـ 120 الف دينار.  

وسيتم انجاز مشروع للتكوين في الصناعات التقليدية باعتمادات تقدر بـ 25 الف دينار، مع تخصيص 130 الف دينار لعنصر تحسين المسكن للعائلات المستحقة، و150 الف دينار لتعبيد وترصيف عدد من الطرقات بقرية المساعيد.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة