02/04/2019

مشاركة قياسية في الجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل

بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لكتاب الطفل ( 2 افريل ) وبدعم من وزارة الشؤون الثقافية ووزارة التربية ينظم البنك العربي لتونس و منتدى ادب الطفل الجائزة العربية مصطفى عزوز لادب الطفل 2019 – الدورة العاشرة – و ذلك يومي 4 و 5 افريل 2019 بالعاصمة . و يلتئم يوم الخميس 4 افريل 2019  الملتقى العربي لادب الطفل الذي يشتغل حول محور" القصة الفلسفية الموجهة للاطفال و اليافعين "

و يتولى الاستاذ فرج شوشان مهمة المنسق العام للملتقى الذي يشارك فيه محاضرون من تونس و العالم العربي .. ووجهت الدعوة الى الدكاترة و الاساتذة رشيد العلوي من المغرب و خديجة الزتيلي من الجزائر  و ايمان البقاعي من لبنان و حسن حماد دكتور الفلسفة و علم الجمال و ابتهال بن عبد الوهاب من مصر.  اما من تونس فنسجل حضور امنة الرميلي و محمد الهادي عياد و كوثر عياد و و محمد الدين الكلاعي و لطفي الحجلاوي و شفيق الجندوبي و هدى الكافي و احمد شبشوب .

من جهة اخرى ستنتظم يوم الجمعة 5 افريل 2019 ورشة الايقاظ الفكري و ذلك قبل ان يكون الضيوف و المدعوون على موعد مع حفل توزيع جوائز الجائزة العربية مصطفى عزوز لادب الطفل  

و شهدت الدورة العاشرة عددا قياسيا من الترشحات ناهز 83 مشاركة 29 منها تونسية و 14 من مصر و 5 من الاردن احداها لاردنية مقيمة في الولايات المتحدة و 5 من الجزائر و 4 من سوريا احداها لسوري مقيم في تركيا و مشاركة واحدة لكل من فلسطين و العراق و ليبيا و اليمن و لبنان و السودان و المملكة العربية السعودية فضلا عن 15 مشاركة للشبان من تونس و الجزائر و الاردن .

ويذكر ان البنك العربي لتونس يخصص 8 الاف دينار تونسي  للمتوج بالجائزة الاولى

 و 5 الاف دينارتونسي لصاحب الجائزة الثانية و 8 الاف دينار تونسي  للفائز بجائزة القصة التارخية كما ستوزع ثلاث جوائز تشجيعية بقيمة 500 دينار تونسي على المتوجين من الشبان

الاكثر قراءة