الٱن

استشهاد فلسطينية أصيبت بالرصاص بزعم طعنها لجندي اسرائيلي
16/09/2018

مستوطنون يقتحمون الأقصى بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال

اقتحم عشرات من المستوطنين اليوم المسجد الأقصى، من باب المغاربة، عشية ما يسمى "عيد الغفران"، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وذكرت مصادر مقدسية أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى عبر باب المغاربة الذي تسيطر سلطات الاحتلال على مفاتيحه منذ احتلال مدينة القدس على شكل مجموعات متتالية، وقاموا بمسارهم وجولتهم في الأقصى بدءا من ساحة باب المغاربة وصولا عند ساحة المسجد القبلي ومنطقة باب الرحمة مرورا بباب الاسباط وحطة والقطانين خروجا من باب السلسلة، بحراسة من أفراد الشرطة التي رافقتهم بالجولة ووفرت لهم الحماية لأداء صلواتهم في ساحات المسجد، وسط انتشار لأفراد من قوات الاحتلال الخاصة في ساحات المسجد تزامنا مع الاقتحامات.

ودعت جماعات الهيكل المزعوم عبر دعوات وجهتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإلكترونية لتكثيف الاقتحامات للمسجد الأقصى خلال هذه الفترة "عيد الغفران وعيد العرش"، إضافة إلى المشاركة في المسيرات والأمسيات والأيام الدراسية في البلدة القديمة والصلوات في ساحة البراق" عند الجدار الغربي للمسجد الأقصى".

ويتعرض المسجد الأقصى يوميا، عدا /الجمعة/ و/السبت/ لاقتحامات من المستوطنين على فترتين صباحية وما بعد الظهر، تحت غطاء "السياحة الخارجية للمسجد الأقصى" في محاولة لسلطات الاحتلال لفرض السيطرة الكاملة على المسجد.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة