25/12/2017

مسؤولون حكوميون تونسيون يعقدون، حاليا، جلسة طارئة مع ممثلين عن طيران الإمارات لبحث قرارها منع سفر التونسيات

يعقد مسؤولون تونسيون من وزارتي النقل والداخلية وديوان الطيران المدني والمطارات وممثلون عن طيران الإمارات، حاليا، اجتماعا طارئا في تونس لتشكيل خلية أزمة لوضع ترتيبات لتنفيذ قرار اتخذته تونس الأحد بتعليق رحلات شركة طيران "الإماراتية" إلى تونس على خلفية إقدام هذه الأخيرة على منع نقل التونسيات على متن رحلاتها، وفق ما أفادت به وكالة تونس إفريقيا للأنباء مصلحة الإعلام بوزارة النقل.

ونشرت شركة طيران "الإمارات " تغريدة على موقعها الرسمي على تويتير" منذ 12 ساعة تقريبا جاء فيها "بناء على تعليمات السلطات التونسية، وابتداء من اليوم الاثنين، تعلق طيران الإمارات رحلاتها من تونس واليها، وحتى إشعار آخر".

وأضاف العماري "أن خلية الأزمة التي يجري، حاليا، تشكيلها تهدف إلى التوصل إلى ترتيبات لتنفيذ قرار تعليق الرحلات وتتبعه والتخفيف من حدة التوتر إلى أن يتم التوصل إلى حلول للمشكل القائم وذلك في إطار احترام الاتفاقيات الموقعة بين البلدين على أن تصدر الوزارة بيانا حول الاجتماع الجاري في وقت لاحق".

وخلف قرار طيران "الإمارات" موجة إدانات واسعة في تونس ودفع القرار بالدبلوماسية التونسية إلى التحرك مما أفضى إلى رفع قيود السفر انطلاقا من تونس، يوم الجمعة المنقضي، فحسب، في حين بقيت سارية المفعول على النساء التونسيات خارج تونس.

  

  

 

الاكثر قراءة