الٱن

08/03/2024

مركز قبول الترشحات بالهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بمدنين يتلقى 4 مطالب ترشح لمجلس الاقليم الخامس

أغلق مركز قبول الترشحات لمجلس الاقليم الخامس بالهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بمدنين اليوم الجمعة، بقبول 4 مطالب من اعضاء المجلس الجهوي مع نهاية الفترة المحددة لهذه العملية التي تواصلت ليومين وفق المدير الجهوي للانتخابات علي زهمول.

واضاف زهمول في تصريح لوات ان مجلس الهيئة انطلق في البت في المطالب المودعة لدى مركز قبول الترشحات على ان يصدر غدا السبت القائمة الاولية للمترشحين ثم يفتح باب الطعون يومي الاحد والاثنين ليتم نشر القائمة النهائية يوم الثلاثاء 12 مارس وفق توضيحه.

واشار الى ان يوم الاربعاء 13 مارس ستتم عملية الانتخاب غير المباشر بين اعضاء المجلس الجهوي التسعة لاختيار واحد فقط من الاربعة مترشحين يكون ممثلا للجهة في مجلس الاقليم الخامس الذي سيتكون من 4 اعضاء عن المجالس الجهوية لولايات قابس ومدنين وقبلي وتطاوين.

ويذكر انه في اليوم الاول من فتح باب الترشحات لمجلس الاقليم قدم مترشح وحيد فقط مطلب ترشحه فيما تم هذا اليوم تقديم 3 مطالب ترشح وذلك من بين 9 اعضاء هم تركيبة المجلس الجهوي لولاية مدنين الذي يراسه حبيب زروقة واعضاؤه فتحي العماري والهاشمي حمداوي ومختار بن مومن ولسعد قلفاط ونور الدين العكروت ولسعد سمير واحمد قتات وجميلة عبودة المراة الوحيدة بالمجلس. 

الاكثر قراءة