مرزوق: حركة مشروع تونس مستعدة للعمل مع الأحزاب السياسية في إطار جبهة جمهورية أو جبهة الإصلاح
05/10/2016

مرزوق: حركة مشروع تونس مستعدة للعمل مع الأحزاب السياسية في إطار جبهة جمهورية أو جبهة الإصلاح

أكد، المنسق العام لحركة مشروع تونس، محسن مرزوق، أن حزبه مستعد للحوار مع كافة القوى الوطنية والأحزاب السياسية مقترحا العمل في إطار جبهة جمهورية أو جبهة الإصلاح للخروج من الأزمة الاقتصادية والاجتماعية وتحقيق التوزان السياسي في البلاد.

وأضاف، محسن مرزوق، في حوار خاص لجريدة (الصريح)، اليوم الأربعاء، أن "هذه الجبهة لا تهدف إلى مساندة الحكومة أو أي طرف كان بل هي جبهة ستجتمع حول البرامج والسياسات وستساند كل من يطبقها" مشيرا إلى أن" الحركة تريد بناء جبهة مع الأحزاب التي تتفق معها وتتنافس ديمقراطيا مع الأحزاب المختلفة معها".

وأكد، المنسق العام، أن "مكافحة الفساد مسألة مهمة يجب أن تكون ضمن إستراتيجية يلعب فيها القانون والردع دوره من خلال إجراءات أخرى قانونية واقتصادية وتفاوضية متنوعة في إطار خطة متكاملة تأخذ بعين الاعتبار قضايا الاقتصاد غير المنظم وقضايا التهريب والوضع السوسيولوجي في بعض مناطق الجمهورية".

وأبرز، أن "حركة مشروع تونس، حزب ديمقراطي ولديه برنامج عمل ثابت يعمل على تطويره" مؤكدا على مواصلة "دوره الايجابي في علاقة بالحكومة لدعمها حيثما كانت سياساتها ايجابية ومعارضتها إذا كانت سياستها خاطئة".

واعتبر، في هذا الصدد، أن "زيارة رئيس الجمهورية إلى الولايات المتحدة الأمريكية ناجحة ويحب على الحكومة متابعتها وتحويل نتائجها الايجابية إلى نتائج ملموسة في العلاقات التونسية الأمريكية وحتى على مستوى العالم".

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة