16/01/2020

مدينة العلوم بتونس تنظم يومي 17 و 18 مارس 2020 ندوة دولية حول نشر الثقافة العلمية

تنظم مدينة العلوم بتونس بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يومي 17 و18 مارس 2020 ندوة دولية حول نشر الثقافة العلمية تحت شعار "ما الحوار بين العلوم والمجتمع"  لتطوير الحوار بين المجتمع والعلوم.

وتهدف هذه التظاهرة حسب بلاغ لمدينة العلوم بتونس تلقت (وات) نسخة منه اليوم الخميس إلى دعم مجهودات نشر الثقافة العلمية وإرساء التفاعل بين الباحث وعموم المواطنين من أجل تعزيز سبل البحث والابتكار المسؤول والشامل والمنفتح لتحقيق تأثير اجتماعي أفضل.

ودعت مدينة العلوم في بلاغها الباحثين من مختلف الاختصاصات والناشطين في مجال نشر الثقافة العلمية في جميع أنحاء العالم الى المشاركة في هذه التظاهرة.

وسيتناول البرنامج العلمي لهذه التظاهرة عددا من المواضيع على غرار "العلم والمجتمع" الذي سيناقش ماهية البحث المسؤول والابتكار ودراسة نوع التعاون بين المجتمع والعلوم فضلا عن تحديد الخصوصيات الأخلاقية في إجراء البحوث المسؤولة الى جانب التعريف بالعلوم المفتوحة ومدى مساهمتها في الابتكار العلمي والمجتمعي.

ولفتت مدينة العلوم إلى أنه سيتم ضمن فعاليات هذه التظاهرة العلمية إيجاد المقاربة بين العلم ووسائل الإعلام ومدى اهتمام وسائل الإعلام بالعلوم بالمنطقة وتقييم مختلف القضايا والطرق المناسبة لجذب اهتمام وسائل الإعلام وجعلها شريكا في التواصل العلمي.

وسيتناول موضوع العلم والفن أهم نقاط الاشتراك والاختلاف بين الفن والعلم لتحقيق حوار مثمر وفي موضوع حول العلم والتعليم ترصد الورشات وأشغال المنتدى المكانة التي يشغلها الباحثين في علاقة بين العلم والتعليم.

الاكثر قراءة